أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2022-09-24 08:44 pm

من نيويورك .. المالكي يطلع المحكمة الجنائية الدولية على جرائم الإحتلال

من نيويورك .. المالكي يطلع المحكمة الجنائية الدولية على جرائم الإحتلال

جفرا نيوز - التقى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، السبت، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك.

واطلع المالكي، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، على "الجرائم المتعمدة والممنهجة التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وأدواتها المختلفة، إضافة إلى إرهاب المستوطنين" ضد الشعب الفلسطيني بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأشار المالكي إلى "دور المحكمة الجنائية في ردع المجرمين عن ارتكاب الجرائم ومساءلتهم ومحاسبتهم ... وإلى ضرورة إحقاق العدالة لضحايا الشعب الفلسطيني، وإنجاز التحقيق المفتوح في الجرائم المرتكبة ضد شعبنا"، وجدد التزام الفلسطينيين بالعمل مع المحكمة، و"دعم استقلالها وفعاليتها لإحقاق العدل".

ورحب ببدء استقبال المحكمة لتدريب الصحفيين الفلسطينيين، وأعضاء من المجتمع المدني للتعرف على عمل المحكمة الجنائية الدولية.

المالكي تحدث عن "الدور المهم للمجتمع المدني الفلسطيني في فضح جرائم الاحتلال، وانتهاكاته للقانون الدولي، ودورهم في ضمان الإسراع في إنجاز التحقيق المستقل والموضوعي للحالة في فلسطين"، مشددا على "أهمية إعطاء الأولوية لمنحهم الحماية من الهجمات الإسرائيلية والإرهاب المتواصل ضدهم".

وأضاف أن "حماية الشعب الفلسطيني، وسلامة الأطفال هي أولوية قصوى لدولة فلسطين، وأن فلسطين ملتزمة بسياسات مكتب المدعي العام للجنائية الدولية وعملهم المركز على الأطفال"، وسلط الضوء على سياسة إسرائيل في "الاستهداف المتعمد والمنهجي للأطفال الفلسطينيين".

أكد المالكي أن "دولة فلسطين لن تتهاون أبداً في سعيها لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، لحمايته والحفاظ على حقوقه".

المدعي العام للمحكمة الجنائية، أكد من جانبه "استمرار المحكمة ومكتبه، بولايتها المناطة بها، استنادا لميثاق روما، واستنادا للتحقيق الذي تم فتحه في الحالة في فلسطين"، وشدد على أنه "يتابع بشكل حثيث سير العمل، وبالتعاون بين مكتبه وبين دولة فلسطين لتنفيذ ولايته بالكامل وبشكل شفاف ونزيه ومستقل".

واتفق الطرفان على "عدة خطوات لمواصلة التحقيقات التي يجريها مكتب المدعي العام في الحالة في دولة فلسطين".

وفا