وفيات الأردن الأحد 25-9-2022 طقس خريفي معتدل بمعظم المناطق حتى الأربعاء خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
Friday-2022-09-23 01:01 pm

قصة واقعية.. أردنية تعمل "مواسرجي" لاعانة أسرتها- تفاصيل

قصة واقعية.. أردنية تعمل "مواسرجي" لاعانة أسرتها- تفاصيل



جفرا نيوز - تعود للواجهة قصة واقعية لفتاة أردنية تجردت من ثقافة العيب الملازمة للمجتمع، وتوجهت لكسب قوت يومها وتوفير الحياة الكريمة لأطفالها، لتتوجه بالعمل ضمن مهنة تقتصر على الذكور. 

قصة الشابة الأردنية ولاء خالد تتمثل بخسارة وظيفتها معلمة تربية خاصة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وتوجهها للعمل في السباكة " مواسرجي". 



القصة كاملة 

لم تقف الشابة  ولاء مكتوفة الأيدي بعد أن خسرت وظيفتها كمعلمة تربية خاصة، بسبب جائحة كورونا، إذ قررت خوض العمل في مجال يقتصر في الغالب على الذكور.

فبعد خسارتها عملها توجهت ولاء  وهي أم لطفلين للتدرب على السباكة في جمعية متخصصة بذلك، بسبب حاجتها لمصدر دخل آخر بعد خسارتها عملها.

أنهت الأردنية ولاء الدورة التدريبية وفتحت محلها الخاص، حيث أتقنت المهنة وصار لها ورشاتها الخاصة، بالإضافة إلى زبائن يحبون عملها ويثنون عليه، مستغلة حاجة كبيرة لامرأة تعمل "مواسرجية" لحاجة العديد من ربات البيوت أن تكون العاملة امرأة لصعوبة إدخال رجال إلى بيوتهم في حالات كثيرة، أو حتى بعض النوادي المخصصة للسيدات أو صالونات أو حضانات.

مرورها بتحديات كثيرة في مجال عملها لم تنال من عزيمتها وتجاوزات كل  ذلك بالتعلم من تجاربها وحب عملها مع دعم زوجها الكبير لها في هذا المجال.
ويكي عرب