النسخة الكاملة

العين عيسى مراد يعرض الرؤية الاقتصادية الملكية خلال زيارة رسمية إلى فرنسا

الخميس-2022-09-23 11:38 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - التقي في باريس اليوم  رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الاردنية الفرنسية العين عيسى مراد  اليوم  ،امين عام وزارة الخارجية الفرنسية بحضور اعضاء الوفد  الاردني الذي يقوم بزيارة رسمية الى فرنسا .

وتم خلال اللقاء بحث مختلف اوجه التعاون بين الاردن وفرنسا وخاصة السياسية والاقتصادية ، اضافة الى سبل تعزيز العلاقات البرلمانية ، واثر الاوضاع الراهنة في المنطقة على الاردن والدور الانساني تجاه اللاجئين السوريين ، واهمية العمل المشترك لاحلال الامن والاستقرار في المنطقة .

وعرض رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية  الرؤية الاقتصادية الملكية والتعديلات الدستورية الاخيرة واثرها على تنمية الحياة السياسة والحزبية اضافة الى عرض الفرص والتسهيلات الاقتصادية والاستثمارية التي يقدمها قانون البيئة الاستثمارية الجديد .

كما اكد سعى الاردن الى بناء شراكات اقتصادية بمختلف المجالات مع فرنسا مشيرا الى  الاتفاقيات الاقتصادية التي وقعها الاردن مع مصر والعراق في اطار التعاون الاقتصادي لتحقيق الامن الغذائي وتجاوز تداعيان كورونا والصراعات الاقليمية .

واشاد  الوفد الاردني   بعمق العلاقات التاريخية بين الاردن وفرنسا ،واكدوا على  انها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين .
وعرض الوفد الفرص الاستثمارية في الاردن والميزات والتسهيلا ت التي تقدم للمستثمرين مؤكدين على البيئة الامنه والمستقرة لاي استثمار في الاردن .

بدورها عبرت امين عام وزارة الخارجية الفرنسية ، 
عن اعتزازها بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الفرنسية الاردنية في مختلف المجالات، مشيدة خلال اللقاء بالدور الكبير الذي يقوم به الاردن في خدمة اللاجئين السوريين، ولوقوف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الى جانب المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب.

واكدت ان فرنسا معنية بتعزيز علاقاتها مع الاردن ومساعدته لتجاوز التحديات الاقتصادية .