خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022 طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الثلاثاء جريمة مخدرات في الأردن كل 27 دقيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
Friday-2022-09-23 11:38 am

العين عيسى مراد يعرض الرؤية الاقتصادية الملكية خلال زيارة رسمية إلى فرنسا

العين عيسى مراد يعرض الرؤية الاقتصادية الملكية خلال زيارة رسمية إلى فرنسا

جفرا نيوز  - التقي في باريس اليوم  رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الاردنية الفرنسية العين عيسى مراد  اليوم  ،امين عام وزارة الخارجية الفرنسية بحضور اعضاء الوفد  الاردني الذي يقوم بزيارة رسمية الى فرنسا .

وتم خلال اللقاء بحث مختلف اوجه التعاون بين الاردن وفرنسا وخاصة السياسية والاقتصادية ، اضافة الى سبل تعزيز العلاقات البرلمانية ، واثر الاوضاع الراهنة في المنطقة على الاردن والدور الانساني تجاه اللاجئين السوريين ، واهمية العمل المشترك لاحلال الامن والاستقرار في المنطقة .

وعرض رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية  الرؤية الاقتصادية الملكية والتعديلات الدستورية الاخيرة واثرها على تنمية الحياة السياسة والحزبية اضافة الى عرض الفرص والتسهيلات الاقتصادية والاستثمارية التي يقدمها قانون البيئة الاستثمارية الجديد .

كما اكد سعى الاردن الى بناء شراكات اقتصادية بمختلف المجالات مع فرنسا مشيرا الى  الاتفاقيات الاقتصادية التي وقعها الاردن مع مصر والعراق في اطار التعاون الاقتصادي لتحقيق الامن الغذائي وتجاوز تداعيان كورونا والصراعات الاقليمية .

واشاد  الوفد الاردني   بعمق العلاقات التاريخية بين الاردن وفرنسا ،واكدوا على  انها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين .
وعرض الوفد الفرص الاستثمارية في الاردن والميزات والتسهيلا ت التي تقدم للمستثمرين مؤكدين على البيئة الامنه والمستقرة لاي استثمار في الاردن .

بدورها عبرت امين عام وزارة الخارجية الفرنسية ، 
عن اعتزازها بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الفرنسية الاردنية في مختلف المجالات، مشيدة خلال اللقاء بالدور الكبير الذي يقوم به الاردن في خدمة اللاجئين السوريين، ولوقوف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الى جانب المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب.

واكدت ان فرنسا معنية بتعزيز علاقاتها مع الاردن ومساعدته لتجاوز التحديات الاقتصادية .

 
ويكي عرب