شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2022-09-20 11:29 am

المستشار الألماني يزور السعودية السبت وسط أزمة الطاقة في أوروبا

المستشار الألماني يزور السعودية السبت وسط أزمة الطاقة في أوروبا

جفرا نيوز - يجري المستشار الألماني أولاف شولتس في نهاية الأسبوع زيارة رسمية لثلاث دول خليجية، بينها السعودية، وذلك في مسعى لإقامة شراكات على صعيد الطاقة، وفق ما أفادت الاثنين مصادر حكومية.

وقال المتحدّث باسم المستشارية شتيفن هيبشترايت خلال مؤتمر صحفي روتيني إنّ شولتس الذي يقوم بجولته برفقة وفد من كبار ممثلي عدد من القطاعات الاقتصادية، سيزور على التوالي السعودية السبت ثم الإمارات العربية المتحدة وقطر الأحد، قبل أن يعود مساء إلى برلين.

ولم يفصّل المتحدث المواضيع التي ستتناولها المحادثات لكن من المتوقع أن تتصدرها أزمة الطاقة الناجمة عن الحرب الروسية لأوكرانيا.

واكتفى بالقول ردّاً على سؤال إنّه "سيكون من المدهش ألا يتم بحث هذا الموضوع تحديدا".

وتسابق ألمانيا الوقت لإيجاد مصادر طاقة بديلة لإمدادات الغاز الروسي.

وأشار نائب المستشار ووزير الاقتصاد روبرت هابيك الاثنين إلى أنه من المتوقع أن يوقّع المستشار خلال زيارته الإمارات عقودا لتوفير الغاز الطبيعي المسال.

وفي السعودية، سيلتقي شولتس الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان.

ويلتقي المستشار الأحد رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد قبل أن يجتمع بعد الظهر مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وسبق أن زار وزير الاقتصاد الألماني في آذار/مارس قطر والإمارات بحثا عن بدائل للغاز الروسي الذي كان يشكل 55% من واردات الغاز في ألمانيا قبل الحرب في أوكرانيا.

وحذّر البنك المركزي الألماني الإثنين بأن وضع الإمدادات بعد توقف الواردات من روسيا "سيكون صعبا للغاية في الأشهر المقبلة" مشيرا إلى احتمال تسجيل انكماش في أكبر اقتصاد أوروبي.

أ ف ب


ويكي عرب