النسخة الكاملة

سخرية من الرئيس الفرنسي وزوجته لمحاولتهما التخفي بشوارع لندن !

الخميس-2022-09-20 10:54 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعرض إيمانويل ماكرون والسيدة الأولى بريجيت ماكرون للسخرية عبر الإنترنت؛ بعد أن شوهدا وهما يرتديان نظارات شمسية وحذاء رياضياً، ويحيط بهما مساعدون، في نزهة اعتقدا أنها "متخفية" في بريطانيا، بحسب ما رصدته صحيفة The Independent البريطانية.

يتواجد الرئيس الفرنسي والسيدة الأولى في المملكة المتحدة؛ لحضور مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية وكانا يتجولان في وسط لندن بملابس عادية، الأحد؛ لمشاهدة الآلاف من المُعزّين يشقون طريقهم إلى نعش الملكة لتوديعها للمرة الأخيرة.
"قلة احترام"
لكن الزوجين، المحاطين بالمساعدين والأمن، تعرضا لانتقادات وسخرية على الشبكات الاجتماعية، بسبب الملابس التي اختارا ارتداءها.

غرّد مستخدم فرنسي على منصة تويتر: "نظارات وأحذية رياضية داكنة. لماذا لا تركض أيضاً؟! يا لها من قلة احترام!".

وقال مستخدم آخر، مقتبساً من فيديو نُشِر على تويتر للرئيس وهو يتحدث إلى شخص ما بالفرنسية أثناء مروره عبر حاجز أمني: "ربما تكون محاولة إيمانويل ماكرون للتخفي هي أقل وضع تخفياً رأيته على الإطلاق".

وفي تصريحات عقب وفاة الملكة، قال ماكرون: "منذ تتويجها، عرفت جميع رؤساء دولتنا وتحدثت معهم. لم يحظَ أي بلد آخر بشرف الترحيب بها عدة مرات كما فعلنا".

ووصل نعش الملكة إليزبيث إلى قلعة وندسور في جنازة رسمية شيعت من العاصمة لندن حضرها أكثر من 2000 شخص، بينهم زعماء ورؤساء عدد من الدول. واحتشد آلاف الأشخاص في شوارع لندن، لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة، وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة، فضلاً عن متابعة الملايين حول العالم مسيرة النعش الملكي.