شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-09-20 08:51 am

علان: إقبال متوسط على الذهب مع نهاية فصل الصيف

علان: إقبال متوسط على الذهب مع نهاية فصل الصيف

 جفرا نيوز - أكد أمين سر نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، وجود حركة بيع متوسطة للذهب من المواطنين في السوق المحلية منذ عودة المدارس ورافقت نهاية فصل الصيف.

وأشار إلى أن الحركة التجارية على المصوغات الذهبية خلال صيف العام الحالي هي «الأفضل» مقارنة بالعامين السابقين خلال جائحة كورونا.

ووفق علان ارتفعت مبيعات المصوغات الذهبية 40 بالمئة عن العام الماضي و90 بالمئة عن عام 2020.

وبين علان أن الطلب خلال الموسم كان كبيرا على المصوغات الذهبية بكافة اصنافها.

وأشار الى وجود حركة بيع نشطة للذهب من المواطنين في السوق المحلية طوال فترة الصيف الّا انها شهدت تراجعا بسيطا جرّاء انشغال المواطنين بالتجهيز لموسم المدارس وتوجيه النفقات لشراء مستلزماتهم من الملابس والاحذية.

وقال أن لإنخفاض أسعار الذهب عالميا ومحليا دورا كبيرا بنشاط الحركة التجارية على المصوغات الذهبية خلال الصيف الحالي.

وعزا علان زيادة الطلب خلال موسم الصيف الذي رافقته المناسبات والأعراس وعودة المغتربين؛ منوها إلى أن ذورة البيع للمصوغات الذهبية خلال الثلاثة أشهر( تموز و آب و أيلول) والتي تشهد مواسم الزفاف فيها حركة نشطة.

وحض الراغبين في الاستثمار في الذهب لشراء الليرات بشقيها «الانجليزي» و"الرشادي» و"السبائك» و"الاونصات».

ودعا بالتوجة لشراء المصوغات المصنعة محليا كونها أقل اجورا وعند البيع اقل خسارة.

وأكد علان وجود عرض قوي وشراء للذهب من المواطنين، مقابل طلب جيد على شراء «الليرة"؛ وعزا رغبة المواطنين باقتناء الذهب، والليرة بخاصة، إلى ما يشهده الاقتصاد العالمي من حالة عدم الاستقرار ومع التراجع السعري الأخير،وهو يأتي من باب «التحوط» من تسجيل ارتفاعات سعرية جديدة.

ونفى علان الشائعات المتداولة حول عدم توفر الليرة الذهب في محلات الصاغة ؛ مؤكدا توفرها بكثرة مصحوبا بتراجع أسعارها نظرا لانخفاض الذهب عالميا ومحليا.

وحض علان المواطنين على الشراء من المحلات التجارية المرخصة وطلب فاتورة رسمية ومختومة عند شراء الذهب، تتضمن تفاصيل عيار المصاغ والوزن والسعر للغرام وأجور الصائغ والسعر الإجمالي، حفظا لحقوقهم.

الرأي
ويكي عرب