شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2022-09-19 09:48 pm

هل يدفع بايرن ميونخ ضريبة رحيل ليفاندوفسكي؟

هل يدفع بايرن ميونخ ضريبة رحيل ليفاندوفسكي؟

طرحت أزمة نادي بايرن ميونخ في البوندسليجا، بعد أربع مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز وانتهت بخسارة بهدف أمام أوجسبورج المتواضع، العديد من التساؤلات ومواجهات بين إدارة النادي والكثير من المحللين.

ويطرح العديد من المحللين رأيين ليسا بالضرورة أن يكونا متناقضين ولكن قد يكمل كل منهما الآخر.

ويشير الرأي الأول إلى تراجع في الأداء في مباريات البطولة المحلية. أما الثاني، فيمكن تسميته بـ"تأثير ليفاندوفسكي"، ويقول إنه رغم هيمنة الفريق على المباريات لكن تنقصه الفاعلية التهديفية بعد رحيل المهاجم البولندي إلى برشلونة.

ويدلل مؤيدو الرأي الأول على صحة قولهم بأن بايرن فاز في مباراتيه بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في خضم جفافه التهديفي في البوندسليجا.

واعترف توماس مولر بنفسه قبل مواجهة برشلونة، بأنه قد يكون هناك اختلافا في الأداء بين مباراة وأخرى بحسب حجم المنافس.

فأمام منافسين مثل إنتر وبرشلونة قد يخرج اللاعبون أقصى ما لديهم حتى الرمق الأخير.

غياب الفاعلية

وبعد الخسارة من أوجسبورج، كان الرئيس التنفيذي لبايرن، أوليفر كان من مؤيدي الرأي القائل بتراجع الأداء في البطولة المحلية، وقال إن ما يحدث ربما هو عدم استمرارية غير مباشرة في النتائج المحققة في المباريات الأولى في الموسم.

وفي كأس السوبر، فاز بايرن 5-3 عل لايبزيج، وفي أول مباراة في البوندسليجا اكتسح آينتراخت فرانكفورت 1-6، ثم فاز 0/ 2 على فولفسبورج و0-7 على بوخوم.

وقال كان في مؤتمر صحفي "كل شيء كان يبدو سهلا في بداية الموسم. ربما البعض اعتقد أنه يمكن حسم مباريات البوندسليجا بنصف الأداء".

وأوضح أن الفرص تُخلق ولكنها لا تتبلور إلى أهداف، وأن ذلك يرجع إلى غياب الفاعلية في "الأمتار الأخيرة".

ومع ذلك يرجع البعض انعدام الفاعلية التهديفية إلى رحيل ليفاندوفسكي بعدما قرر بايرن عدم التعاقد مع مهاجم صريح لتعويضه، وراهن على تعديل طريقته.

وقال المدرب جوليان ناجلسمان إن هذا لم يكن بسبب قرار فني ولكن بسبب عدم وجود مهاجم صريح متاح في السوق.

وكانت الأمور تبدو في البداية جيدة. فساديو ماني بديل ليفاندوفسكي، ظهر كحل مناسب لخلخلة دفاع المنافسين، ولكن تراجع أدائه بشكل ملحوظ بعد ذلك. ولم يكن ماني عنصرا مؤثرا أيضا في مباريات دوري الأبطال.

ويكي عرب