النسخة الكاملة

ممثلة إنجليزية شهيرة تتحدث عن أهمية الإيمان بالأشباح

الخميس-2022-09-07 08:11 pm
جفرا نيوز -
تحدثت الممثلة الإنجليزية تيلدا سوينتون عن ”الأهمية العلاجية" للإيمان بالأشباح أثناء تقديمها فيلمًا جديدًا أقرب لسيرة ذاتية عن امرأة تتعامل مع وفاة والدتها.

وشاركت تيلدا سوينتون في فيلم The Eternal Daughter بأحدث تعاون لها مع المخرجة البريطانية جوانا هوغ، والذي اعتمد بشكل كبير على تجربة نساء فقدن أمهاتهن في السنوات الأخيرة.

وأشارت تيلدا إلى أن الفكرة الأعمق من العمل هي التشابك بين الأم وابنتها، إذ يتعلق الأمر بفهم مقدار ما تمثله الأم من إسقاطات، وكم أن الفتيات يمثلن إسقاط أمهاتهن.

 

- تيلدا سونتون والإيمان بالأشباح

وقالت سوينتون لصحيفة ”فرانس برس": ”أعتقد أننا بحاجة إلى الإيمان بفكرة الأشباح، فهناك شيء مهم جدا وعلاجي في هذه العلاقة".

وأضافت: ”أحد المحركات الرئيسية للحزن هو الشعور بضرورة التخلي عن هذه العلاقة.. وفي حال كنت محظوظًا، ستدرك أنه يمكنك الحفاظ على العلاقة مستمرة.. قد لا يكونون حاضرين معنا ولكن يمكننا الاستمرار في محادثتهم".

وأصبحت جوانا هوغ المفضلة لنيل الجائزة في مهرجان البندقية السينمائي، بعد فيلمها المكوَّن من جزأين The Souvenir، والذي حكى قصة سنوات شبابها مع حبيبها مدمن المخدرات ومحاولاتها تحويل صدمتها إلى فن.

وتحدثت هوغ عن فيلمها The Eternal Daughter، الذي يتنافس في مهرجان البندقية السينمائي، واصفةً إياه بـ"المرعب"، مُشيرةً إلى أنه من أهم الشخصيات بالنسبة لها، قائلة: ”كل أفلامي شخصية لكن… أشعر بأنني أكثر ارتباطا مع هذا الفيلم، أكثر مما أشعره مع أفلامي الأخرى".

وقالت سوينتون، التي فقدت والدتها عام 2012، إن الفيلم كان ”سيرة ذاتية مشتركة بطريقة ما"، وأضافت: ”لقد كنا شجعانًا للغاية، ولم تكن هناك قيود وممنوعات.. ولم يكن هناك مكان ليس باستطاعتنا الذهاب إليه في تفاصيل هذه العلاقة بين الأم وابنتها".

وقالت هوغ إنها أيضًا تؤمن بالأشباح – أو على الأقل تريد ذلك: ”أعتقد أننا نتوقع الكثير كبشر وأحيانًا تكون هذه الإسقاطات والتوقعات مشوشة – هل تأتي مني أو من شخص آخر؟ لكن يمكنني أن أصدق أن المتوفين متواجدون معنا، وبعضهم مستعد للانتقال بسهولة أكبر من غيره".

وتابعت: ”أشعر أنني أحسست بأشياء، ورأيت أشياء، وسمعت أشياء، ولا أعتقد أنها كاذبة".