النسخة الكاملة

الاعلام العبري يكشف تفاصيل جديدة عن عملية الأغوار

الخميس-2022-09-04 06:43 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشفت قناة "كان" العبرية مساء اليوم الأحد عن تفاصيل جديدة بشأن منفذي عـملية الأغوار.

وبحسب القناة فإن المنفذين هم رجلٌ وابنه وابن أخيه، والرجل انسحب من المكان ولا يزال حراً. فيما يحمل أحدهم الهوية الإسرائيلية ويسكن في بلدة جديدة المكر بالداخل المحتل".

وأصيب 6 جنود إسرائيليين ومدني في إطلاق نار على حافلة إسرائيلية في منطقة الأغوار في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق ما أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد.

وأصيب أحد الجنود الإسرائيليين بـ "جروح خطيرة" بحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي ادرعي، الذي اتهم فلسطينيين، بالوقوف وراء الحادث.

وتحدث ادرعي عن "القبض على المشتبه فيهم" في هذه الحادثة.

وقال أحد المسعفين في خدمة نجمة داوود الحمراء، "رأينا ضحيتين بطلقات نارية. كانا خارج الحافلة وكان مسعفون (عسكريون إسرائيليون) وآخرون يقدمون لهما العلاج في الموقع".

وذكرت خدمة الإسعاف والطوارئ أن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا بتناثر زجاج وتم نقلهم برا إلى أحد المستشفيات. ونقل الجريحان الآخران جوا إلى مستشفى رمبام في مدينة حيفا الساحلية لتلقي العلاج.

وأظهرت صورة نشرتها نقابة سائقي الحافلات الزجاج الأمامي للحافلة وقد تهشم بفعل الرصاص.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها "تبارك عملية الأغوار البطولية"، مؤكدة أنّ "مقاومة شعبنا ممتدة وعصية على الكسر".

ومنتصف الشهر الماضي، أصيب 8 أشخاص، بينهم أميركيون، بجروح في إطلاق نار استهدف حافلة في القدس الشرقية المحتلة. واعتقل المنفذ بعد مطاردة استغرقت عدة ساعات.