جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء) الملك يلتقي شخصيات من بينهم وزراء وسفراء ونواب - صور الافتاء توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي - تفاصيل الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان الثلاثاء "الملكية " تتوصل لاتفاق لإدخال 20 طائرة حديثة إلى أسطولها مدير الأمن العام يستقبل السفير القطري
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-08-19 08:34 pm

الأردن مر بفصل صيف "اعتيادي" وتوقع تراجع الحرارة تدريجيا اعتباراً من الجمعة

الأردن مر بفصل صيف "اعتيادي" وتوقع تراجع الحرارة تدريجيا اعتباراً من الجمعة

جفرا نيوز – توقع موقع طقس العرب تراجع الحرارة تدريجيا اعتبارا من الجمعة، وبدء درجات الحرارة بالانخفاض، في الوقت الذي تمر فيه الأردن بفصل صيف "اعتيادي”.

وتوقع الرئيس التنفيذي لطقس العرب محمد الشاكر، تراجع وطأة الحر تدريجيا اعتبارا من الجمعة، بعدما مرت المملكة ببعض الأيام ذات درجات حرارة تعلو عن المعدل بقليل، وسادت أجواء حارة نسبيا.

وبدأت درجات الحرارة بالانخفاض لتعود إلى معدلاتها الطبيعية الصيفية المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، وفق الشاكر الذي توقع أن تكون ساعات الليل سواء الليلة المقبلة أو الليالي المقبلة بأجواء لطيفة قد تميل إلى البرودة في أعالي المترفعات الجبلية وتكون إجمالا في المناطق كافة إلى معتدلة ولطيفة.

ويُتوقع وجود تراجع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة لتصبح حول معدلاتها في مناطق عدة من المملكة، وتكون الأجواء صيفية عادية تستمر معظم أيام الأسبوع المقبل.

وقال الشاكر إن الصيف الحالي كان بشكل عام بمنأى تماما عن أي أحوال جوية متطرفة، الأمر الذي قد يفسر بأنه ضمن التغيرات المناخية.

ولم تسجل الأردن موجات حر قوية أو شديدة على عكس السنوات القليلة الماضية التي شهدت موجات حارة.

وجاءت درجات الحرارة في فصل الصيف الحالي ضمن النطاق العادي، وكانت درجات الحرارة في بعض الأيام دون المعدلات خاصة في القسم الأول من الصيف، وارتفعت درجات الحرارة في بعض الأيام لكن كانت هذه الارتفاعات محدودة من حيث الفترة الزمنية والشدة، وفق الشاكر.

واعتبر أن هذه الارتفاعات والانخفاضات على درجات الحرارة التي تحدث من وقت إلى آخر تعتبر ضمن النطاق الطبيعي.


المملكة 

ويكي عرب