النسخة الكاملة

بدء أعمال إعادة تأهيل طريق السلط /العارضة الأسبوع المقبل

الخميس-2022-08-17 06:33 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تبدأ وزارة الأشغال العامة والإسكان، الأسبوع المقبل، بأعمال تحسين وإعادة تأهيل طريق السلط /العارضة من تقاطع الصبيحي حتى تقاطع العارضة.

وقالت الوزارة، الأربعاء، إنّ كوادر الوزارة ستؤمن طرقا خدمية داخل المشروع؛ لخدمة المجتمع المحلي وتحويل السير الرئيسي كمرحلة أولى على الطرق الرئيسية التابعة لوزارة الأشغال؛ وذلك من خلال طريق عيرا – الكرامة.

وبينت، أن العمل جارٍ بالتنسيق مع بلدية معدي لتجهيز تحويلة بديلة آخرى من خلال طريق حمرة الصحن، وسيتم استكمال أعمالها بالتزامن مع استكمال تنفيذ الأعمال في بداية المشروع، بطول 1.2 كم، والذي يتضمن الأعمال فيه إنشاء جدران استنادية وإعادة توسعة وتنفيذ مسارب الطريق مع أعمال الإنارة والفصل بالحواجز الخرسانية، لكونه سيتم ربطه مع التحويلة البديلة عند استكمالها.

وأجرى وزير الأشغال يحيى الكسبي، جولة ميدانية الأسبوع الماضي لموقع تحويلة حمرة الصحن والتقى خلالها رئيس بلدية معدي فيصل النعيمات والمعنيين.

ونوهت الوزارة، إلى أنه سيتم الإعلان بشكل تفصيلي عن الإغلاق وتفاصيل تحويل السير لاحقاً، حيث جهزت وأهلت الطريق كتحويلة سير وعمل الصيانة اللازمة له وتزويده بجميع عناصر السلامة المرورية.

ولفتت، إلى أن الأعمال في المشروع تتضمن إعادة تأهيل الطريق الرابط بين تقاطع الصبيحي وتقاطع العارضة لتصبح بأربعة مسارب مفصولة بحواجز خرسانية (نيوجيرسي)، مرجحه الانتهاء من الأعمال بالمشروع كافة خلال 18 شهرا من تاريخ بدء التنفيذ.

وأكّدت، أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال، الذي شرع خلال الفترة الماضية لعقد عدة لقاءات مع الشركاء؛ لتذليل العقبات التي كانت تواجه سير العمل بالمشروع، مبينة أنه تم الإيعاز للمعنيين في المشروع بتزويد الوزارة بأي عائق يواجه سير العمل بعد البدء بالتنفيذ؛ ليصار لحله بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات كافة.

يشار إلى أن مشروع تنفيذ طريق السلط - العارضة ممول بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية وبتمويل جزئي من الخزينة.