النسخة الكاملة

62% من الأردنيين يعتقدون أن كلف السياحة الداخلية في الأردن مرتفعة

الخميس-2022-08-17 02:17 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أظهر استطلاع رأي أطلقه مركز الدراسات الاستراتيجية، الأربعاء، أن ثُلثا الأردنيين؛ أي ما نسبتهم 65% "لم يذهبوا" إلى أي من المرافق السياحية أو المطاعم أو الفنادق الموجودة في الأردن خلال الثلاثة شهور الماضية، مقابل 35% ذهبوا إلى المرافق السياحية الأردنية.

وبين الاستطلاع أن حوالي ثلثي الأردنيين (64%) الذين زاروا المناطق السياحية يعتقدون أن الأسعار كانت مرتفعة مقارنة مع الخدمات المقدمة لهم، و(56%) يعتقدون أن الخدمات الصحية في هذه المرافق كانت مناسبة، و(54%) يعتقدون أن أسعار المرافق الأخرى المرتبطة بهذه الأماكن السياحية كانت مرتفعة.

ويعتقد 62% من الأردنيين المستطلعة آراؤهم أن كلف السياحة الداخلية في الأردن مرتفعة، بالمقابل ثلث الاردنيين (30%) يعتقدون بأن الأسعار معتدلة.

ويأتي الاستطلاع ضمن سلسلة نبض الشارع الأردني-المؤشر الأردني التي يجريها مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، والتي تتضمن قياس آراء الشارع الأردني ومعرفتهم واطلاعهم على القضايا المستجدة التي تجري في الأردن والمنطقة. قام المركز بتنفيذ استطلاع "القضايا الوطنية والإقليمية".

وجرى تنفيذ الاستطلاع خلال الفترة 1-11/8/2022 على عينة وطنية ممثلة وشاملة لكافة المحافظات والأقاليم والفئات العمرية والتعليمية.