النسخة الكاملة

قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت

الخميس-2022-08-16 07:38 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز- قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية نجوى قبيلات، إنه جرى خلال الأسبوعين الماضيين استكمال توظيف 1500 معلم ومعلمة.

وأضافت قبيلات أنه سيبدأ ديوان الخدمة المدنية يوم السبت المقبل أولى جلسات الامتحان لاستكمال تعيين 2500 معلم ومعلمة.

ونوهت إلى أن الوزارة تحتاج إلى استكمال التعيين مدة 30 يوما، "لكن الوزارة تقوم بعقد امتحانات للتعليم الإضافي، والأحد المقبل سنقدم الناجحين بالتعليم الإضافي".

ولفتت إلى أن الوزارة أعلنت في السابق عزمها استكمال 4 آلاف معلم ومعلمة من مختلف التخصصات في المحافظات كافة.

وعن أعمال الصيانة، أكدت على جهوزية المدارس من حيث الأثاث والاستئجار واستحداث مدارس جديدة نتيجة انتقال ما يقارب 200 ألف طالب وطالبة من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي.

وأضافت قبيلات، أن الوزارة انفقت حوالي 10.5 ملايين دينار لاستكمال أعمال الصيانة، مشيرة إلى أنه سيتم تصنيع 17 آلاف مقعد من قبل الجهات المعنية مع صرف ألف دينار كسلفة لمديريات التربية.

وعن البروتكول الصحي لعودة المدارس، أوضحت أن الوزارة قامت بتخفيض مساحة التباعد بين الطلبة في بعض المدارس التي تشهد اكتظاظا إلى 70 سنتيمتر.

وبينت، أن الطالب الذي يصاب بفيروس كورونا يتحول إلى التعلم عن بعد لمدة 5 أيام من تاريخ أخذ العينة ثم يعود للتعليم الوجاهي دون سحب عينة.

ونوهت إلى أن التعليم عن بعد لن يسمح العمل به الا للطالب المصاب بالفيروس، فيما كان في السابق يسمح لبعض الطلبة الذين يعانوا من أمراض مزمنة بالتعليم عن بعد.