خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022 طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الثلاثاء جريمة مخدرات في الأردن كل 27 دقيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-08-16 07:38 pm

قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت

قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت


جفرا نيوز- قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية نجوى قبيلات، إنه جرى خلال الأسبوعين الماضيين استكمال توظيف 1500 معلم ومعلمة.

وأضافت قبيلات أنه سيبدأ ديوان الخدمة المدنية يوم السبت المقبل أولى جلسات الامتحان لاستكمال تعيين 2500 معلم ومعلمة.

ونوهت إلى أن الوزارة تحتاج إلى استكمال التعيين مدة 30 يوما، "لكن الوزارة تقوم بعقد امتحانات للتعليم الإضافي، والأحد المقبل سنقدم الناجحين بالتعليم الإضافي".

ولفتت إلى أن الوزارة أعلنت في السابق عزمها استكمال 4 آلاف معلم ومعلمة من مختلف التخصصات في المحافظات كافة.

وعن أعمال الصيانة، أكدت على جهوزية المدارس من حيث الأثاث والاستئجار واستحداث مدارس جديدة نتيجة انتقال ما يقارب 200 ألف طالب وطالبة من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي.

وأضافت قبيلات، أن الوزارة انفقت حوالي 10.5 ملايين دينار لاستكمال أعمال الصيانة، مشيرة إلى أنه سيتم تصنيع 17 آلاف مقعد من قبل الجهات المعنية مع صرف ألف دينار كسلفة لمديريات التربية.

وعن البروتكول الصحي لعودة المدارس، أوضحت أن الوزارة قامت بتخفيض مساحة التباعد بين الطلبة في بعض المدارس التي تشهد اكتظاظا إلى 70 سنتيمتر.

وبينت، أن الطالب الذي يصاب بفيروس كورونا يتحول إلى التعلم عن بعد لمدة 5 أيام من تاريخ أخذ العينة ثم يعود للتعليم الوجاهي دون سحب عينة.

ونوهت إلى أن التعليم عن بعد لن يسمح العمل به الا للطالب المصاب بالفيروس، فيما كان في السابق يسمح لبعض الطلبة الذين يعانوا من أمراض مزمنة بالتعليم عن بعد.

 
ويكي عرب