النسخة الكاملة

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في بيت لحم

الخميس-2022-08-16 10:54 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اقتحم عشرات المستوطنين، الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وساحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

كما أصيب فجر الثلاثاء، 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، فيما اعتقل 3 آخرون.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية لـ"وفا"، أن المواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي للمخيم، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما أدى إلى إصابة 5 شبان بأعيرة نارية في القدم نقلوا إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

كما سلمت قوات الاحتلال الشاب نضال جبر الحسنات بلاغا لمراجعة مخابراتها، وألصقت منشورات تهدد فيها شبان المخيم.

كما أصيب شاب بالرصاص المعدني، وعدد آخر بالاختناق، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال للقرية وسط إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة فلسطيني بالرصاص المعدني و14 آخرين اختناقا بالغاز المسيل للدموع.

وفا