90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 إمراة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن نقابة معاصر الزيتون تحذر المواطنين وتوضح حول رفع أسعار الخدمات
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2022-08-15 10:26 am

باع لحوماً بـ 8 ملايين دولار في 4 أشهر! مطعم الشيف “نصرت” يحقق مكاسب ضخمة

باع لحوماً بـ 8 ملايين دولار في 4 أشهر! مطعم الشيف “نصرت” يحقق مكاسب ضخمة

جفرا نيوز - قالت وكالة Bloomberg الأمريكية في تقرير إنه رغم الأزمة الاقتصادية الحادة التي لحقت بمطاعم لندن، لكن في ظرف أربعة أشهر فقط، تمكن مطعم اللحوم Nusr-Et من بيع ما قيمته 8.5 مليون دولار من لحم البقر والمشروبات وغيرهما.

إذ إن المطعم الذي يقع في منطقة نايتسبريدج، نال شهرته من صاحبه، نجم وسائل التواصل الاجتماعي سولت باي (واسمه الحقيقي نصرت غوكشيه)، ووجباته باهظة الثمن. وأظهر تقرير الأرباح، الذي قدمته مالكة المطعم Nusret UK Limited، أن الشركة حققت أرباحاً قدرها 2.72 مليون دولار خلال هذه الفترة الزمنية.

أطباق اللحم البقري في مطعم نصرت

من ضمن الأطباق التي يقدمها المطعم كارباتشيو اللحم البقري مقابل 42 دولاراً ولحم المتن الرخامي، الذي يتراوح سعره بين 218 و327 دولاراً تقريباً. فيما تبلغ تكلفة شريحة التوماهوك الشهيرة المغطاة بالذهب أكثر من 628 دولاراً.

في سياق موازٍ، لا يشارك سولت باي في مطعم لندن، الذي يحتل المرتبة 258 من بين 259 مطعم لحوم في لندن على موقع Tripadvisor. فقد رحل منه بعد بضعة أشهر من افتتاحه بعد تقارير عن أسعاره المبالغ فيها. وفي الواقع، أثارت العديد من مطاعم سولت باي الجدل. فبُعيد افتتاح الطاهي لمطعمه في مدينة نيويورك عام 2018، أمرته وزارة الصحة بارتداء القفازات حين يرش الملح بطريقته المميزة على شرائح اللحم. وفي بوسطن، أُغلق مطعمه بعد أقل من أسبوع على افتتاحه بزعم ارتكابه مخالفات.

محاولة لبيع حصص في المطاعم
كذلك وفي مطلع عام 2022، حاولت الشركة المالكة لسلسلة مطاعم Nusr-Et، شركة D.ream، بيع حصص في الشركة لجهاز قطر للاستثمار. وهذه الصفقة كانت لترفع قيمة الشركة إلى 1.5 مليار دولار.

يأتي خبر الأرباح التي حققها مطعم Nusr-Et في الوقت الذي تأثرت فيه المطاعم على مستوى البلاد بمشكلات مثل التضخم ونقص الموظفين. ومطلع هذا العام، مع انتهاء دعم كوفيد المقدم للشركات، أغلق أكثر من 1300 مطعم في بريطانيا أبوابه خلال فترة الـ12 شهراً المنتهية في مارس/آذار عام 2022، بزيادة بنسبة 4% عن العام السابق.

 
ويكي عرب