مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2022-08-13 04:30 pm

ميسي خارج قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

ميسي خارج قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

 غاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة من 30 لاعبا مرشحا لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" (France Football) سنويا لأفضل لاعب في العالم.

ويعدّ غياب ميسي حدثا تاريخيا، فلم يسبق للنجم الأرجنتيني -الذي يعتبر الأكثر تتويجا بالجائزة في 7 مناسبات آخرها في العام الماضي- أن غاب عن قائمة المرشحين منذ 2006، وكان ضمن قائمة الثلاثة الأوائل بشكل مستمر منذ 2007 باستثناء نسخة 2018.

وخرج ميسي (35 عاما) من قائمة المرشحين بسبب تراجع مستواه في عامه الأول مع باريس سان جيرمان، حيث سجل 11 هدفا فقط في جميع المسابقات، وفشل في مساعدة الفريق على تجاوز الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال.

وشهدت القائمة أيضا غياب نيمار النجم البرازيلي وزميل ميسي في باريس سان جيرمان، في حين يوجد النجمان العربيان محمد صلاح ورياض محرز إلى جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بالجائزة 5 مرات.

ومن المقرر أن يتم منح الجائزة يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويبدو النجم الفرنسي لريال مدريد كريم بنزيمة أكبر المرشحين للفوز بالجائزة للمرة الأولى في تاريخه.

وتوج بنزيمة بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي مع ريال مدريد، وكان هداف الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، وأحرز 44 هدفا في 46 مباراة مع فريقه في الموسم الماضي.

وتم تعديل نظام الجائزة بداية من الموسم الحالي، وأصبحت تخص أداء اللاعبين خلال الموسم الرياضي بدلا من العام الميلادي الذي كان معتمدا سابقا.

ويكي عرب