خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022 طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الثلاثاء جريمة مخدرات في الأردن كل 27 دقيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-08-10 03:47 pm

"بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر

"بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر

جفرا نيوز -  اتفق الأردن وقطر، على زيادة حجم حركة النقل الجوي بينهما؛ لا سيما تحرير النقل الجوي المباشر بشقيه المسافرين والشحن الجوي، وفق ما أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطيران المدني.

وقالت هيئة الطيران في تصريح ، إن المباحثات أسفرت لاتفاق الطرفين على تحرير النقل الجوي المباشر بين البلدين؛ بإزالة القيود المفروضة كافة على السعة وعدد الرحلات المسيرة بين البلدين (ركاب، بضائع وبريد) وطراز الطائرات المشغلة.

وأضافت الهيئة في بيان الأربعاء، أن مباحثات ثنائية عقدت في عمان خلال يومي 10-11 آب/أغسطس الحالي في مجال النقل الجوي بين وفدي هيئة تنظيم الطيران المدني برئاسة هيثم مستو / رئيس مجلس المفوضين، ووفد الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر برئاسة محمد فالح الهاجري/ رئيس الهيئة.

وأشار البيان، إلى أن الاتفاق الجديد يتلاءم مع سياسة التحرير التدريجي للنقل الجوي التي تعتمدها الحكومة الأردنية من خلال الاستراتيجية الوطنية للنقل الجوي.

وبينت الهيئة أن نتائج هذه المباحثات تعتبر مثمرة وجيدة، وسوف يكون لها انعكاسات إيجابية كبيرة على مجمل النشاط الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري.

وحضر المباحثات مندوبو كل من شركة الملكية الأردنية، والخطوط القطرية لبحث مجمل العلاقات الثنائية في مجال النقل الجوي بما في ذلك تحرير النقل الجوي المباشر بين البلدين؛ استكمالا لإجراءات توقيع اتفاقية الخدمات الجوية المحدثة بين الطرفين بتاريخ 14 آذار/مارس الماضي.

ويكي عرب