خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022 طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الثلاثاء جريمة مخدرات في الأردن كل 27 دقيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-08-10 09:44 am

بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم

بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم

جفرا نيوز - تنطلق مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الثلاثين من مهرجان الفحيص التي تستمر عشرة أيام، وتشتمل على عدة فعاليات ومشاركة فنانين أردنيين وعرب.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يقام سنويا، أوبريتا غنائيا بعنوان "أرض السلام" و"فرقة الاستقلال للفنون الشعبية" من فلسطين، ثم حفل أوركسترا دار الأوبرا المصرية.

ويشارك فنانون أردنيون وعرب في المهرجان، منهم دلال أبو آمنة، جورج وسوف، ملحم زين، راغب علامة، محمد عساف، ماجد زريقات، جهاد سركيس، ديانا كرزون، معين شريف، باسل جريسات، محمود سلطان، عطالله هنديله، مصعب الخطيب وحمدي المناصير.

وقال مدير المهرجان أيمن سماوي إن "المهرجان دأب طوال سنين انعقاده على تقديم برنامج يراعي تنوع أذواق العائلة الأردنية ومخاطبة فكرها والإضاءة على تاريخ الأردن، وهو ليس مهرجانا يقيم الحفلات الغنائية فقط، ولكننا نسعى سنويا لتقديم برنامج يلبي الطموح ويخاطب الأب والأم والأبناء بحسب اهتماماتهم، بحيث يستطيع رواد المهرجان يوميا متابعة محاضرات وندوات سياسية وثقافية وإنسانية، وزيارة البازارات الشعبية وحضور العروض الفلكلورية والاطلاع على ثقافات العالم المختلفة".

وانطلق مهرجان الفحيص عام 1990 وهو منذ ذلك الحين مستمر من دون انقطاع بحسب وزارة الثقافة. ويقيم هذا المهرجان الثقافي والفني نادي شباب الفحيص تحت شعار "الأردن تاريخ وحضارة".

وتشتمل فعاليات المهرجان حفل تأبين للشاعر جريس سماوي، وبازارات ومعارض وورشات وندوات ثقافية.

وقالت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، إن "حضورها هذا العام في المهرجان امتداد لمشروعها الفني والموسيقي المعني بنشر التراث والفلكلور الفلسطيني".

بدوره، أشاد الشاعر المصري أحمد الشهاوي، بالثقافة التنويرية التي يقدمها المهرجان بمختلف فعالياته، والفعل الثقافي الفكري حاصل في الفحيص.

وأوضح أنه سيشارك في تأبين الشاعر والوزير السابق جريس سماوي، وإلقاء بعض من قصائده في الأمسية الشعرية المقررة.
 
ويكي عرب