متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية تثبيت أسعار عصر الزيتون بالاردن نقابة معاصر الزيتون تحذر المواطنين وتوضح حول رفع أسعار الخدمات توقيع إتفاقية للربط الكهربائي مع السعودية منتصف الشهر المقبل الجرائم الإلكترونية تحذر - تفاصيل المنطقة العسكرية الشرقية تنفذ تمريناً تعبوياً "وثبة الفهد" - صور الأردن تعزي تايلاند بضحايا حادثة مركز رعاية الأطفال فرسان من الروبوتات بسباق الهجن في الأردن -صور بدء التحضير العملي للجنة المشتركة بين الأردن وعُمان
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2022-08-08 09:47 am

عمان..يا ديرة عشنا بها عمر هني

عمان..يا ديرة عشنا بها عمر هني

جفرا نيوز - تعليق: محمود كريشان

عمَّان يا دار المعزّة والفخر.. يا حرة ما دنست أثوابها.. يا ديرة عشنا بها عمر هني.. يا عز من كثرت عليه تعابها.. قومي افتحي حضنك الي ضمني.. من كنت طفل في ثراة اعشابها..

انها عمان في نظرنا درة العواصم بلا منافسة.. جميلة الجميلات، ترتدي عباءتها وتزهو بالشال.. تتباهى بجمالها وتعلن على الملأ انها عاصمة الهواشم التي لا تنافسها في الجمال والدلال أية عاصمة..

هي عمان، مهبط عشقنا، وتقع في موقع إستراتيجي غرب الوجدان، شرق وشائج الباطن، شمال القلب، جنوب البصيرة، تنسرب هذه المدينة إلى دورتك الدموية وتتفاعل مع عناصر هيكلك العظمي، وتنشبك في نسيج شرايينك وتنزل في قيعان انفعالاتك..
عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، ولا ننسى مطلقا جبل القلعة..

هذه المدينةُ الفاضلة تعشق زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. 

وصباح الخير يا عمان.. انت الجمر والجاه..

Kreshan35@yahoo.com
 
ويكي عرب