الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-08-07 04:47 pm

"الأعيان " يناقشون المخاوف والملاحظات الواردة حول إلغاء وزارة العمل

"الأعيان " يناقشون المخاوف والملاحظات الواردة حول إلغاء وزارة العمل

جفرا نيوز - ناقشت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان، برئاسة العين عيسى مراد، اليوم الأحد، محاور خارطة تحديث القطاع العام، وخصوصًا المتعلقة بوزارة العمل.

وقال العين مراد إن اجتماع اللجنة جاء بعد أن وردتها العديد من الملاحظات بشأن توصيات لجنة تحديث القطاع العام، وعلى رأسها إلغاء وزارة العمل، التي أظهرت الملاحظات الواردة للجنة بشأنها تخوفًا من إلغائها.

وأشار إلى حديث جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي قال فيه إن الهدف الأساسي والنهائي من خارطة تحديث القطاع العام، هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد العين مراد أهمية أن يكون الهدف واضحا من الدمج وأن لا تتعارض كل وزارة مع أخرى مع الحفاظ على حقوق العاملين، وأن لا يكون هناك زيادة في أعباء الكاهل الإداري من وزارة على حساب أخرى، مع ضمان استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين.

ونوه أعضاء اللجنة إلى أهمية تقديم المبررات التي استندت إليها لجنة تحديث القطاع العام في ذهابها إلى دمج بعض الوزارات، وأهمية وضع أهداف الخارطة وأبعادها للمواطنين لأنهم شركاء.

وتضمنت خارطة تحديث القطاع العام، تعديلات هيكلية على قطاع العمل للفترة 2022-2024، إذ سيتم إلغاء وزارة العمل ونقل مهامها وأدوارها إلى الوزارات المعنية (وزارة الداخلية، والصناعة والتجارة والتموين، والتربية وتنمية الموارد البشرية).

وبحسب الخارطة، سيجري نقل مهام تنظيم سوق العمل وبرنامج التشغيل الوطني إلى وزارة الصناعة والتجارة والتموين، كما سيجري إلغاء مؤسسة التدريب المهني ونقل مهامها لوزارة التربية وتنمية الموارد البشرية، إضافة إلى نقل مهام تنظيم العمالة الوافدة (تصاريح وتفتيش ومخالفات) إلى وزارة الداخلية، ونقل رئاسة مجلس إدارة صندوق التنمية والتشغيل ومؤسسة الضمان الاجتماعي إلى وزارة الصناعة والتجارة والتموين. 
 
ويكي عرب