وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-08-07 11:33 am

وزيرة سابقة لـ جفرا:أطفال يتجنبون اللجوء لحماية الأسرة لخوفهم من الأهل..وبعضهم يعنف "بالضرب والإساءة"

وزيرة سابقة لـ جفرا:أطفال يتجنبون اللجوء لحماية الأسرة لخوفهم من الأهل..وبعضهم يعنف "بالضرب والإساءة"

جفرا نيوز -  خاص 

أكدت وزيره شؤون المرأة السابقة ناديا العالول ، أنها رصدت من خلال المتابعة وجود حالات اعتداء من قبل بعض الاهالي على ابنائهم الصغار ،قبل ذهابهم إلى المدارس . 

 وبينت في حديث لـ جفرا نيوز ،أن  الكثير من الطلاب يذهبون الى المدارس وعلى وجوههم آثارضرب وندوب حمراء وزرقاء على أجسادهم جراء العنف الذي يتعرضون له . 

 وتابعت العالول حديثها بوجود  أخطاء من قبل بعض الأهالي بشأن التربية الحديثة ، مشيرة إلى ضرورة وجود حدود وقوانين للطفل بحيث لايتم افساد اخلاقياتهم في المستقبل وليكونو قادرين على اتخاد قرارتهم في المستقبل .   

 واضافت بحديثها " لجفرا ، أنها عملت وساهمت بإعداد مشروع قانون الطفل الجديد الموجود في مجلس النواب خلال فترة عملها بالوزارة، وذلك من خلال التحالف والتعامل مع الحكومة المغربية التي تدعم الطفل وحقوقه بالكامل والتي لاتتنافى مع العقيدة الاسلامية مع أي من العادات والتقاليد الموجودة بالدول العربية . 

وبينت أن ذلك المشروع يحرص على حماية الطفل من العنف الجسدي الموجه الى الطفل من قبل بعض الأهالي في حالات مرصودة بتقارير ومشاهدات ، وأن الاردن وصل إلى أعلى تصنيفات ، كأكثر الدول عرضه للعنف الجسدي  . 
   
وفي ذات السياق ، أشارت  العالول إلى أن القانون يعمل على حقوق الطفل والمرأة على اعتبار أنها الحلقة الأضعف في المجتمع والفئة الاكثر إستهدافاً للعنف ، وأيضا على دعمهم بقوانين جديدة ومشاريع تقوم بحمايتهم.

وأشادت بفكرة أن حقوق الطفل موجودة من ضمن القوانين ، ولكن يجب تعديل قانون الطفل بحيث يتم التعديل على القوانين الاخرى لتتوافق مع بعضها البعض . 

ولفتت أنه من الضروري إعلام حماية الاسرة بوجود العنف والتي تقوم بدورها بالتقصي والتحرى والتحقق والتأكد من الأمر ، سيما بسبب خوف الأطفال المعنفين من ذويهم في بعض الأحيان  . 

وتساءلت ، كيف يمككنا الخروج بقانون جديد يحمي الطفل والمرأة ؟ . 

ودعت إلى اجتماع أصحاب الشأن والمسؤؤلين ومجلس حماية الاسرة وكل الجهات المعنية بذلك القانون ، حتى يكون هنالك قانون جديد يحمي الطفل ،ولايعرض الأهل للمشاكل .

وبينت أن المشكلة ستطرح على مجلس النواب لمناقشتها وتحديد مكامن الخلل فيها ونقاط الضعف. 

جفرا نيوز حاولت متابعة الأمر مع وزارة التربية والتعليم ، لإستيضاح حقيقة رصد شكاوى حول تعرض الاطفال للضرب عند وصولهم  للمدارس ،  ولم يتسنى الحصول على أية معلومة حيال ذلك .