خبير أردني يقترح تشكيل لجنة لمراجعة أخطاء التعامل مع "كورونا" الخدمة المدنية يدعو القطاع الخاص للمشاركة في حل مشكلة تعيين ذوي الإعاقة خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-08-07 11:33 am

وزيرة سابقة لـ جفرا:أطفال يتجنبون اللجوء لحماية الأسرة لخوفهم من الأهل..وبعضهم يعنف "بالضرب والإساءة"

وزيرة سابقة لـ جفرا:أطفال يتجنبون اللجوء لحماية الأسرة لخوفهم من الأهل..وبعضهم يعنف "بالضرب والإساءة"

جفرا نيوز -  خاص 

أكدت وزيره شؤون المرأة السابقة ناديا العالول ، أنها رصدت من خلال المتابعة وجود حالات اعتداء من قبل بعض الاهالي على ابنائهم الصغار ،قبل ذهابهم إلى المدارس . 

 وبينت في حديث لـ جفرا نيوز ،أن  الكثير من الطلاب يذهبون الى المدارس وعلى وجوههم آثارضرب وندوب حمراء وزرقاء على أجسادهم جراء العنف الذي يتعرضون له . 

 وتابعت العالول حديثها بوجود  أخطاء من قبل بعض الأهالي بشأن التربية الحديثة ، مشيرة إلى ضرورة وجود حدود وقوانين للطفل بحيث لايتم افساد اخلاقياتهم في المستقبل وليكونو قادرين على اتخاد قرارتهم في المستقبل .   

 واضافت بحديثها " لجفرا ، أنها عملت وساهمت بإعداد مشروع قانون الطفل الجديد الموجود في مجلس النواب خلال فترة عملها بالوزارة، وذلك من خلال التحالف والتعامل مع الحكومة المغربية التي تدعم الطفل وحقوقه بالكامل والتي لاتتنافى مع العقيدة الاسلامية مع أي من العادات والتقاليد الموجودة بالدول العربية . 

وبينت أن ذلك المشروع يحرص على حماية الطفل من العنف الجسدي الموجه الى الطفل من قبل بعض الأهالي في حالات مرصودة بتقارير ومشاهدات ، وأن الاردن وصل إلى أعلى تصنيفات ، كأكثر الدول عرضه للعنف الجسدي  . 
   
وفي ذات السياق ، أشارت  العالول إلى أن القانون يعمل على حقوق الطفل والمرأة على اعتبار أنها الحلقة الأضعف في المجتمع والفئة الاكثر إستهدافاً للعنف ، وأيضا على دعمهم بقوانين جديدة ومشاريع تقوم بحمايتهم.

وأشادت بفكرة أن حقوق الطفل موجودة من ضمن القوانين ، ولكن يجب تعديل قانون الطفل بحيث يتم التعديل على القوانين الاخرى لتتوافق مع بعضها البعض . 

ولفتت أنه من الضروري إعلام حماية الاسرة بوجود العنف والتي تقوم بدورها بالتقصي والتحرى والتحقق والتأكد من الأمر ، سيما بسبب خوف الأطفال المعنفين من ذويهم في بعض الأحيان  . 

وتساءلت ، كيف يمككنا الخروج بقانون جديد يحمي الطفل والمرأة ؟ . 

ودعت إلى اجتماع أصحاب الشأن والمسؤؤلين ومجلس حماية الاسرة وكل الجهات المعنية بذلك القانون ، حتى يكون هنالك قانون جديد يحمي الطفل ،ولايعرض الأهل للمشاكل .

وبينت أن المشكلة ستطرح على مجلس النواب لمناقشتها وتحديد مكامن الخلل فيها ونقاط الضعف. 

جفرا نيوز حاولت متابعة الأمر مع وزارة التربية والتعليم ، لإستيضاح حقيقة رصد شكاوى حول تعرض الاطفال للضرب عند وصولهم  للمدارس ،  ولم يتسنى الحصول على أية معلومة حيال ذلك .