النسخة الكاملة

استشهاد 6 أطفال بعد غارة للإحتلال وسط مخيم جباليا في القطاع

الخميس-2022-08-06 10:58 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - استُشهد 6 أطفال، مساء السبت، بعد غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في اليوم الثاني من العدوان الإسرائيلي.

وأغارت طائرات الاحتلال على مواقع مساء السبت، شملت بيت لاهيا وأرضا زراعية جنوب مدينة غزة، وموقعا يتبع لسرايا القدس في مدينة رفح، ومنطقة زراعية بالقرب من معبر رفح . 

وتحدثت وكالة "وفا" عن سلسلة غارات على منازل وممتلكات الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من مدينة غزة، وفي بلدات بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمال القطاع، مما أدى إلى إصابة عشرة مواطنين بجروح متفاوتة من بينهم طفلان وامرأة، نُقلوا إلى عدد من المشافي لتلقي العلاج.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح متفاوتة جراء قصف طائرات الاحتلال محيط معبر رفح، شرق المحافظة جنوب قطاع غزة، وأصيب فلسطينيان بينهم طفل، خلال قصف على منطقة عبسان شرق خان يونس.

وأُصيب فلسطينيون بجروح مختلفة، بينها إصابات خطيرة، جراء قصف استهدف بيت حانون شمال القطاع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه شن غارات على المزيد من نشطاء الجهاد الإسلامي ومخازن أسلحة السبت، وتصاعدت سحب كثيفة من الدخان والغبار بعد أن هزت انفجارات مدينة غزة، وشوهدت مركبات الإسعاف تنطلق مسرعة في الشوارع.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية ما لا يقل عن 200 صاروخ عبر الحدود، مما تسبب في انطلاق صفارات الإنذار وهرولة السكان إلى الملاجئ. وذكرت خدمة الإسعاف الإسرائيلية أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات خطيرة.