العثور على جثة حارس في مجمع عجلون الرياضي معلقة على مظلة نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2022-08-06 08:16 pm

اقتصاد تايوان يعتمد على الصين أكثر من الاعتماد على الولايات المتحدة

اقتصاد تايوان يعتمد على الصين أكثر من الاعتماد على الولايات المتحدة

جقرا نيوز - أظهرت بيانات رسمية أنّ تايوان تعتمد على الصين في التجارة أكثر مما تعتمد على الولايات المتحدة، وأنّ الصين هي الشريك التجاري الأكبر لتايوان، وفق ما ذكرت شبكة "سي أن بي سي" الأميركية.

في العام 2021، استحوذ البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ على 42% من صادرات تايوان، بينما كانت حصة الولايات المتحدة 15% فقط، وفقاً لبيانات تايوان الرسمية.

وفي العام نفسه، جاءت نحو 22% من واردات تايوان من البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ، مقابل 10% فقط من الولايات المتحدة، والتي تأتي بعد اليابان وأوروبا وجنوب شرق آسيا.

في المقابل، صدّرت تايوان سلعاً بقيمة 188.91 مليار دولار إلى البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ، وفقاً لوزارة المالية التايوانية.

وتقوم العديد من الشركات التي تتخذ من تايوان مقراً لها بتشغيل مصانع في الصين القارية، مثل شركة "Foxconn" الموردة لشركة "Apple"، وكذلك شركة "TSMC" أكبر صانع للرقائق الإلكترونية في العالم.

وتوترت العلاقات بين الصين وتايوان في الأيام الأخيرة، على خلفية زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تايبيه.

وحظرت الصين واردات 35 شركة أغذية تايوانية تصدر لها منتجات غذائية رداً على زيارة بيلوسي، التي اعتبرتها بكين استفزازية. كذلك، قامت بتدريبات عسكرية في 6 مناطق حول تايوان، بدأت أمس الخميس وتستمر حتى الأحد المقبل.
ويكي عرب