المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2022-08-06 01:31 pm

الخدمة المدنية : 39 تخصصا راكدا سيتم التوقف عن استقبالها - تفاصيل

الخدمة المدنية : 39 تخصصا راكدا سيتم التوقف عن استقبالها - تفاصيل





جفرا نيوز - قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، السبت، إنّ 39 تخصصا مصنفا بالراكد (غير مطلوب)؛ في الجامعات وكليات المجتمع المدني؛ سيتم التوقف عن استقبالها لكل من سجل بها بعد 2020، وذلك سندا لاحكام المادة 40/ب في نظام الخدمة المدنية رقم 9 لعام 2020.

وأضاف الناصر خلال مؤتمر صحفي لإطلاق دراسة مؤشرات العرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية لعام 2022، مهنا وأعمالا ستتلاشى وأخرى ستستحدث خلال الفترة المقبلة؛ والديوان يهيئ الجامعات والمعاهد لتستشعر بما هو مطلوب في الفترات المقبلة".

ويعقد ديوان الخدمة المدنية المؤتمر لغايات إرشاد الطلبة وأولياء أمورهم نحو تخصصات مطلوبة في سوق العمل والتخصصات المصنفة بالراكدة (غير مطلوبة)، حيث إنّه لا يوجد بطالة بين حملة دبلوم كلية المجتمع الشامل بين التخصصات التقنية والفنية.

وبين، أن "البطالة مركزة بين حملة المؤهل الجامعي وحملة الثانوية العامة فما دون". حيث إنّه يوجد 61 لف مهندس جامعي في مخزون ديوان الخدمة المدنية.
ويكي عرب