تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2022-08-06 09:04 am

طقس الأردن..تراجع قليل للكتلة الهوائية الحارة اليوم وانحسارها غدًا

طقس الأردن..تراجع قليل للكتلة الهوائية الحارة اليوم وانحسارها غدًا

جفرا نيوز - تتراجع الكتلة الهوائية الحارة المؤثرة على المملكة، السبت، حيث تنخفض درجات الحرارة قليلا، وتتحول الأجواء إلى حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، خاصة في أجزاء من جنوب وشرق المملكة.

ويوجد احتمال ضعيف في ساعات المساء لسقوط زخات محلية من المطر ولفترة قصيرة في جنوب وشرق المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة، وخصوصا في مناطق البادية والأغوار والعقبة، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، ومن خطر انزلاق المركبات على الطرقات في المناطق التي تشهد تساقطا للأمطار.

وقالت إن تأثير الموجة الحارة عن المملكة ينحسر الأحد، حيث يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية اعتيادية في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تبقى حارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وتبقى الأجواء يومي الاثنين والثلاثاء، صيفية اعتيادية في المناطق الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان السبت ما بين 24 - 36 درجة مئوية، وفي غرب عمان 22 - 34، وفي المرتفعات الشمالية 21 - 31، وفي مرتفعات الشراة 19 - 32، وفي مناطق البادية 24 - 40، وفي مناطق السهول 23 - 35، وفي الأغوار الشمالية 26 - 40، وفي الأغوار الجنوبية 29 - 42، وفي البحر الميت 28 - 41، وفي خليج العقبة 29 - 41 درجة مئوية.

ويكي عرب