تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2022-08-05 07:31 pm

10شهداء بينهم طفلة و55 إصابة في قصف للاحتلال على قطاع غزة و"سرايا القدس" تتوعد

10شهداء بينهم طفلة و55 إصابة في قصف للاحتلال على قطاع غزة و"سرايا القدس" تتوعد

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، استشهاد 10 مواطنين بينهم طفلة تبلغ 5 أعوام، وإصابة 55 آخرين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة .

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، استشهاد قائدها "تيسير محمود الجعبري” عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية الذي ارتقى جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء اليوم بمدينة غزة.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس”، شهداء العدوان الإسرائيلي إثر الغارات الصهيونية الغادرة، وعلى رأسهم الشيخ تيسير الجعبري "أبو محمود” قائد سرايا القدس في المنطقة الشمالية بقطاع غزة.

وأكدت الحركة أن هذه الجريمة الغادرة جاءت لتعرقل جهود الوساطة والمساعي الرامية لإنهاء حالة التوتر القائمة إثر الاعتداء الغاشم الذي تعرض له الشيخ بسام السعدي وعائلته في جنين.

وقالت "لن نتهاون في الرد على هذا العدوان الذي يمثل إعلان حرب على شعبنا في كل أماكن تواجده، وإننا ندعو كل قوى المقاومة وأجنحتها العسكرية لأن تقف في جبهة واحدة وخندق واحد للرد على هذا العدوان والتصدي لهذا الإرهاب”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن طائرات حربية قامت باستهداف تيسير الجعبري القيادي البارز في سرايا القدس ومسؤول منطقة شمال القطاع،.

وأكد أنه في عملية مشتركة لجيش الاحتلال والشاباك تم القضاء على تيسير الجعبري قائد منطقة شمال قطاع غزة في الجهاد الإسلامي. مشيرا أن الجيش أطلق على العملية التي ينفذها في غزة ” الفجر الصادق” .

وأضاف المتحدث الإسرائيلي، أن الجعبري كان يحرص في الأيام الأخيرة على تنفيذ هجمات بصواريخ مضادة للدروع ضد مواطني إسرائيل وجنود جيش الاحتلال.

وأوضح أنه خلال عملية حارس الأسوار وجه الجعبري عمليات عديدة لإطلاق قذائف صاروخية نحو إسرائيل وكان مسؤولًا عن عملية استهداف جيب مدني أصيب فيها مواطن إسرائيلي

وأشار الناطق باسم جيش الاحتلال إلى استهداف نحو 10 نشطاء من حركة الجهاد واستهداف خلايا لنشطاء كانوا في طريقهم لتنفيذ عمليات إطلاق صواريخ مضادة للدروع وعمليات قنص، بالإضافة إلى معسكرات ومباني يستخدمها نشطاء الحركة.

وأعلن الناطق الإسرائيلي، أنه تم الإعلان عن حالة خاصة في الجبهة الداخلية الإسرائيلية لمناطق تبعد حتى 80 كلم عن قطاع غزة، مؤكدا أن جيش الاحتلال سيواصل عملياته ضد الجهاد الإسلامي بهدف إعادة الأمن لسكان إسرائيل

وقال رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد ووزير جيش الاحتلال بيني غانتس، في إعلان مشترك "هاجم الجيش الإسرائيلي أهدافا لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. وهي عملية تهدف إلى إزالة تهديد ملموس لمواطني دولة إسرائيل ومحاصرة غزة وإلحاق الأذى ب”الإرهابيين” ومبعوثيهم.”

وأضاف "حكومة إسرائيل لن تسمح للمنظمات الإرهابية بوضع جدول أعمال في قطاع غزة وتهديد مواطني دولة إسرائيل. ليعلم كل من يقوم بإيذاء إسرائيل أننا سنصل إليهم” .

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إياد البزم، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدداً من الغارات استهدفت مناطق مختلفة في عدة محافظات بقطاع غزة.

وأضاف أن الشرطة والدفاع المدني والأجهزة الأمنية في غزة، اتخذت إجراءاتها للتعامل مع العدوان الإسرائيلي.

 
ويكي عرب