تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2022-08-04 01:40 pm

خدمات الأعيان تناقش مواءمة التحديث الاقتصادي مع استراتيجية الأشغال

خدمات الأعيان تناقش مواءمة التحديث الاقتصادي مع استراتيجية الأشغال



جفرا نيوز - ناقشت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة خلال لقائها اليوم الخميس بدار المجلس، أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان بالوكالة المهندسة نادية المصالحة، وعددا من كوادر الوزارة، مواءمة استراتيجية الوزارة مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.

وقال العين الحمارنة إن الخطة الاستراتيجية للوزارة جاءت لتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن عبر معالجة مختلف التحديات، من خلال تنفيذ وتقييم خطة الوزارة التنفيذية، التي استندت عليها في تنفيذ رؤية الأردن 2025.

وأشار الى أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات بين اللجنة والوزارة، لمناقشة أهمية ربط محاور استراتيجية الوزارة ومخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، وإعادة النظر في الموارد البشرية للوزارة على ضوء دراسة لديوان الخدمة المدنية أعدت لهذه الغاية.

بدورها، قالت المصالحة إن استراتيجية الوزارة تسعى للوصول إلى طرق آمنة اقتصادية ومستدامة تربط بين جميع أنحاء المملكة والطرق الدولية، وتواكب أفضل المواصفات، وتطوير أبنية حكومية آمنة ومستدامة وذات كفاءة عالية، إلى جانب التميز والريادة في العمل المؤسسي ودعم الابتكار.

وأشارت إلى أن الوزارة تتابع باستمرار مشاريع تنفيذ وصيانة الطرق، والأبنية الحكومية، ومشاريع اللامركزية، وإجراء الدراسات الخاصة بمشاريع الطرق والأبنية، مشيرة الى وجود بعض التحديات على رأسها بعض المشاريع قيد التنفيذ، إضافة الى عدم وجود تقييم مستمر للآليات الإنشائية المتوفرة.

وأكدت المصالحة أن الوزارة حريصة على مواءمة استراتيجيتها مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، عبر تحقيق التميز في القطاعات الخدمية، بهدف دعم التنمية الوطنية وزيادة الصادرات الخدمية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
ويكي عرب