للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-08-04 12:48 pm

قبيلات: الدوام الرسمي للهيئة التدريسية لم يحدد بعد

قبيلات: الدوام الرسمي للهيئة التدريسية لم يحدد بعد

جفرا نيوز - اكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن الوزارة لم تتخذ قرارها النهائي فيما يتعلق بشكل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2022/2023، ودوام الهيئة التدريسية.

وأضافت القبيلات في تصريحات إذاعية، الخميس، أن ما جرى هو نقاشات في لجنة التخطيط المركزية رؤيا، التي وضعت سيناريوهات عدة ومراجعة إيجابيات وسلبيات كل سيناريو.

وأشارت قبيلات إلى أن "هناك معلومات متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي قالت إن موعد دوام الهيئة التدريسية في 21 آب/أغسطس الحالي، وكانت التغذية الراجعة من الميدان أن بعض المعلمين خارج البلاد في إجازات خاصة، في ظل تأخر الوزارة في إعلان موعد الدوام الرسمي".

وفي تصريح سابق لأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة لـ"رؤيا" قال إن لجنة التخطيط في الوزارة انتهت من وضع التقويم الدراسي للعام الدراسي المقبل، على أن يكون دوام الهيئات التدريسية في 21 آب/أغسطس الحالي.

وبينت قبيلات أن الوزارة اكتفت حاليا بالاعتماد على التقويم الدراسي السابق بأن يكون دوام الهيئة التدريسية في 25 آب/أغسطس، مضيفة أن الوزارة ستتخذ القرار الرسمي يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضاً : إدارية النواب توصي بإعادة النظر بأسس مقابلات الوظائف الإدارية

ونوهت قبيلات إلى أن دوام طلبة المدارس سيكون للصفوف الفردية يوم الأربعاء 31 آب/أغسطس، والصفوف الزوجية يوم الخميس الاول من أيلول/سبتمبر، وسينتظم الطلبة بشكل رسمي يوم الأحد الموافق 4 أيلول/سبتمبر المقبل وبشكل وجاهي.
ويكي عرب