إعلان نتائج "التوجيهي" عند 10 صباحاً خلال مؤتمر صحفي غداً - تفاصيل التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء “النواب”يناقش اليوم مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-08-04 09:22 am

عودة الافراح ومواسم التخرج بالجامعات تنشط الاقبال على مواد التجميل

عودة الافراح ومواسم التخرج بالجامعات تنشط الاقبال على مواد التجميل

جفرا نيوز - كشف نقيب تجار مواد التجميل والإكسسوارات محمود الجليس أن نشاط الحركة التجارية في القطاع ارتفع لأكثر من النصف خلال صيف العام الحالي مقارنة بسنوات سابقة، ومقارنة بالأيام العادية.

وعزا الجليس  نشاط الحركة خلال الصيف الحالي إلى موسم لإقامة الأفراح والمناسبات ومواسم التخرج والتي تتطلب الإقبال على شراء مستحضرات التجميل.

ولا ينكر الجليس أن عودة صالات الافراح ومنشآت تنظيم الحفلات بالعمل بكامل طاقتها الاستيعابية ساهم بنشاط الحركة في القطاع؛ إضافة لعودة المغتربين.

ولفت إلى انتعاش الحركة التجارية مع دخول الأجواء الحارة، إذ ساهم الخروج ليلاً أيضا في انتعاش الحركة التجارية على مختلف القطاعات.

وأكد أن فصل الصيف من المواسم التجارية النشطة، ويعلق القطاع عليه الآمال لتعويض جزء من الخسائر وتسديد الالتزامات.

وبين أن إقامة المهرجانات من الأنماط السياحية المهمة التي تلعب دوراً كبيراً في تنشيط المقاصد السياحية ونشاط القطاعات التجارية بمختلف تصنيفاتها.

ولفت الجليس إلى أن التجار لجأوا للعروض والتنزيلات المستمرة على بضائعهم لتعزيز المنافسة وتقديم أفضل الاسعار للمستهلكين للمحافظة على السيولة النقدية وضمان التزامهم بسداد الشيكات والالتزامات المالية المترتبة عليهم وهي أسهمت بدروها بنشاط الحركة التجارية برمتها.

وبين أن المستوردات من مواد التجميل انخفضت بنحو 40 بالمئة نتيجة إجراءات مؤسسة الغذاء والدواء التي تتطلب الحصول على موافقات تحتاج لوقت طويل.

وأكد أن المخزون الاستراتيجي جيد من مواد التجميل نتيجة ضعف الإقبال خلال الفترة الماضية وكون العديد من المواد مدة صلاحيتها تتراوح من 3 -5 سنوات وهو ما سّهل على التجّار عرضها في الأسواق.

ومن أهم الدول التي تستورد منها المملكة مستحضرات التجميل؛ المملكة المتحدة، فرنسا، الهند، المانيا، الصين، وجنوب إفريقيا، وتركيا، واندونيسيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وتستورد المملكة أيضًا من السعودية، استراليا، مصر، فلسطين، العراق، إيطاليا، سورية، لبنان، الكويت، وسلوفينيا.

ويضم القطاع نحو 1700 منشأة تجارية يعمل بها نحو ستة آلاف عامل.

الرأي
 
ويكي عرب