النسخة الكاملة

أندية دوري المحترفين تكشف عن استعداداتها لمرحلة الإياب

الخميس-2022-07-27 11:59 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية إلى ستاد عمان الدولي الخميس، وانطلاق مرحلة إياب دوري المحترفين لكرة القدم، حيث يلتقي فريقا السلط والصريح، فيما يلتقي مغير السرحان ومعان على ملعب الأمير محمد في الزرقاء.

واستعدادا لمرحلة الحسم، أكد عدد من الأندية لوكالة (بترا)، أنها رفعت جاهزيتها واستعداداتها البدنية والفنية في مسعى لتحقيق لقب البطولة.

يقول مدير النشاط الرياضي في نادي الوحدات زياد شلباية، إن فريق الوحدات لم يكن بالمستوى المطلوب في مرحلة الذهاب رغم اختتامه المرحلة بالصدارة.

وأضاف أن الفريق عانى من الإرهاق وإصابة بعض اللاعبين نتيجة المشاركات الخارجية التي تزامنت مع بداية الموسم المحلي، مؤكدا أن المستوى تحسن في نهاية مرحلة الذهاب وأدى إلى صدارة الفريق ترتيب الدوري.

كما عانى الفريق من غياب المهاجم القناص وهذا ما عملت إدارة النادي على تعويضه من خلال التعاقدات الجديدة.

وعبر شلباية عن أمله في أن تكون مرحلة الإياب أفضل وتفضي إلى تتويج النادي باللقب.

وكان نادي الوحدات أعلن، عن تعاقده مع المحترف الفلسطيني هشام قنبر والمدافع المحلي زيد جابر بعد ختام مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم النادي الفيصلي أمجد المجالي، أن النادي كان في وضع جيد على مستوى المنافسة والترتيب في مرحلة الذهاب، واستطاع تحقيق 5 انتصارات متتالية، كان أهمها الفوز على المنافس الأول الوحدات.

وقال إن الفريق كان متصدرا حتى الأسبوع الأخير من الذهاب، ولكن مباراة الفريق أمام معان أفقدته الصدارة بفارق نقطة، مشيرا إلى أن كل المؤشرات دلت على أن الفريق جاهز ومعد بدنيا وفنيا بشكل جيد.

وأكد المجالي ثقة اللجنة المؤقتة بالمدرب جمال أبو عابد والفريق الفني، موضحا أن الفارق ليس كبيرا عن المتصدر وأن الفريق قادر على التعويض والمنافسة.

وحول استعدادات الفريق قال المجالي، إنه لوحظ أن الجهاز الفني استغل توقف مرحلة الذهاب بتجهيز الفريق وإعداده بدنيا وفنيا ورفع مؤشرات الجاهزية كما لوحظ الفرق بعد فترة توقف الدوري، مبينا أنه واستعدادا لمرحلة الإياب كثف الجهاز الفني تحضيراته وأجرت اللجنة المؤقتة تعزيزات في صفوف الفريق بشكل عام.

وأشار إلى أن الهدف في المرحلة المقبلة تحقيق لقبي الدوري والكأس، مؤكدا أن الإدارة ستوفر كل متطلبات الجهاز الفني.

وبين مدير نشاط كرة القدم في نادي الحسين إربد ليث أبو عبيد، أن مرحلة الذهاب بالنسبة للنادي لم تكن تلبي الطموحات، خاصة أن النتائج كانت متواضعة مقارنة مع ما بذل من عمل وتجهيز وتحضير قامت به الإدارة، إضافة إلى الصفقات التي تمت بداية الموسم، منوها أنه كان يفترض تحصيل نتيجة أكبر من النقاط.

وأكد أنه يجري العمل على تجاوز ومعالجة الأخطاء في مرحلة الإياب والوصول للصدارة وتحقيق لقبي الدوري وكاس الأردن، مشددا على استمرار الفريق في المنافسة على صدارة الدوري وتحقيق اللقب.

ولفت النظر إلى أن الفريق عمل على تعزيز صفوفه من خلال استقطاب المحترف الكولمبي كالديرون والقادم من نادي سحاب ليلعب في مركز المهاجم، ومحمد أبو عرقوب القادم من نادي الصريح وهو هداف الدوري حاليا بخمسة أهداف، وإبراهيم الجوابرة قادما من عمان.

وقال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، إن الفريق كان من أفضل الفرق في مرحلة الذهاب ولكنه ارتكب بعض الأخطاء في منطقة الدفاع، ما أدى إلى أن يكون الفريق في ختام قائمة الترتيب العام للدوري، مؤكدا أن الفريق يسعى لمعالجة الأخطاء وتجاوزها في مرحلة الإياب.

واختتمت مرحلة ذهاب دوري المحترفين يوم الجمعة الماضي، بصدارة الوحدات بـ26 نقطة يليه الفيصلي بـ25 نقطة والحسين إربد ثالثا بـ20 نقطة، فيما حل شباب الأردن رابعا بـ16 نقطة، ومغير السرحان خامسا بـ16 نقطة، ومثلهم لسحاب في المركز السادس، في حين حل العقبة سابعا بـ14 نقطة، يليه السلط بـ11 نقطة، ثم الرمثا بـ10 نقاط، ومعان عاشرا بـ10 نقاط والجزيرة في المركز قبل الأخير بـ7 نقاط والصريح في المركز الأخير بـ7 نقاط وبفارق الأهداف عن الجزيرة.