انخفاض طفيف على الحرارة وأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق محادثات في عمّان لبحث المساعدات الألمانية للأردن زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا في الجامعات اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع تسجيل أعلى عدد زوار أجانب للبترا منذ بداية كورونا الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي التعليم العالي تعلن نتائج (إساءة الاختيار) والانتقالات الخلايلة : نتابع بغضب شديد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى الملك: نتطلع للبناء على الزيارة المثمرة إلى سلطنة عمان قرار هام من التربية بعد تثبيت التوقيت الصيفي في المملكة - تفاصيل الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى عُمان بلغة الأرقام .. واقع الإقتصاد الأردني للعام المقبل وفق تقرير البنك الدولي الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي هبوطات وتشققات تغلق مسربا في طريق دير أبي سعيد باتجاه إربد العيسوي يلتقي وفداً من اساتذه أبناء قبيلة بني حسن على رأسهم الوزير الأسبق المشاقبة - صور ملخص ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان - بيان مشترك إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية للعام الجامعي - رابط الأردن وعُمان يؤكدان تدعيم التعاون في الأمن الغذائي والاقتصاد والاستثمار التربية تحتفي بيوم المعلم في الأردن .. إجراء تجربة توصيل عبر "الروبوت"
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الإثنين-2022-07-25 08:06 pm

أصالة تغضب الأكراد

أصالة تغضب الأكراد

تسبب طرح الألبوم الغنائي الجديد للفنانة السورية أصالة نصري، في حالة من الغضب عند الأكراد، بعد احتواء الألبوم على أغنية "أز كفوكم” التي تصنف ضمن التراث الكردي، بعدما نسبها الملحن والموزع الموسيقي الكردي الشاب ”آري جان" لنفسه وتعاون بها مع أصالة.

وكانت أصالة طرحت مساء الأحد 4 أغنيات من ألبومها الجديد ”شايفة فيك"، وجاءت من بينها الأغنية الكردية ”أز كفوكم" التي غناها المطرب الكردي الراحل محمد عارف الجزراوي، وذكرت أنها من كلمات وألحان آري جان، وهو ما تسبب في غضب الأكراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي متهمين الأخير بالسرقة، وبعضهم الآخر اتهمه بخداع أصالة باعتبار أن الأغنية من كلماته وألحانه.

وهاجم الصحفي السوري محمد حسن، الملحن آري جان، مرجحاً أنه خدع أصالة وأوهمها أن الأغنية _التي تصنف ضمن التراث الكردي_ من كلماته وألحانه، معتبراً أنها طريقة سيئة أوقع فيها الفنانة السورية في فخ السرقة.

وكتب عبر حسابه في "فيسبوك”: ”قام المدعو آري جان بسرقة الحان وكلمات أغنية كردية مشهورة ( أز كفوكم) تصنف ضمن التراث المعنوي الكردي ونسبها لنفسه وباعها للفنانة السورية أصالة نصري والتي يبدو أنه لُعِب عليها .

كما اتهم محمد حسن، آري جان بسرقة مقدمة الأغنية من الفنان السوري إبراهيم كيفو، معتبراً أن "كافة أعماله الفنية مسروقة من آخرين" قائلاً: "هذا الرويبضة كل أغانيه مسروقة”.

ونشر مقطعا من الأغنية الأصلية موجهاً رسالة للفنانة أصالة نصري، بالقول: "نسخة إلى الفنانة أصالة نصري والمهتمين بالفن، فهذه الأغنية سمعناها جميعا منذ كنا أطفالاً”.

ويكي عرب