النسخة الكاملة

سباقٌ لن ينساه ميك شوماخر

الخميس-2022-07-23 11:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تمكن ميك، نجل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، أخيراً من حصد نقاطه الأولى في مسيرته في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات بحلوله في المركز الثامن في جائزة بريطانيا الكبرى ما يخفّف بعضاً من الضغوط الهائلة على نجل بطل العالم سبع مرات.

وفاز الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، بالسباق أمام المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق "ريد بُل"، فيما حلّ بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ثالثاً.

وجاء بطل العالم الهولندي ماكس فيرشتانن في المركز السابع، غير أنه احتفظ بصدارة ترتيب بطولة العالم.

واحتاج مايكل شوماخر إلى سباقين فقط لتسجيل نقاطه الأولى في جائزة إيطاليا الكبرى عام 1991 مع فريق بنيتون، فيما نجح ميك في ذلك بعد 31 محاولة وسط حفاوة من بقية السائقين، ومن بينهم فيرشتابن.

وقال شوماخر: "من الرائع أن أتمكن من تسجيل نقاط بأهداف مزدوجة إذ نجحنا الآن في تخطي أستون مارتن في ترتيب الصانعين وهذا شيء عظيم، وكنا نتطلع إليه منذ فترة وسنحاول الآن خطوة بخطوة حصد نقاط أخرى".

وبعد موسم خالٍ من النقاط في انطلاقته، العام الماضي، اقترب شوماخر من حصد نقاطه الأولى مرات عدة قبل سباق أمس في سيلفرستون.

وبدا أن النقاط مضمونة في جائزة ميامي الكبرى في آيار/ مايو الماضي قبل أن يصطدم بمواطنه سيباستيان فيتيل قبل أربع لفات من النهاية في أثناء المنافسة على المركز التاسع.

وفي جائزة كندا الكبرى في 19 حزيران/ يونيو الماضي تأهل من المركز السادس وهو الأفضل في مسيرته، لكن سيارته توقفت في منتصف السباق.