النسخة الكاملة

الدكتور حازم الرحاحلة ... رجل الميدان الأول 

الخميس-2022-07-23 06:41 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كتب -  الصحفي ليث الفراية 

لن نقول وضع الرجل المناسب في المكان المناسب للاشاره وللاشاده بدور المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحله فهذه مقوله قديمه ومستهلكه ولا توفي الرجل حقه والذي يشهد له بنقاء السيرة والسريره . 

يحمل الرحاحله درجة الدكتوراة في الاقتصاد المالي مع مرتبة الشرف من جامعة دار مشتات للعلوم والتكنولوجيا في ألمانيا ، ومستشارا اقتصاديا في وزارة المالية ، ومديرا عاما مساعدا للسياسات والأبحاث في هيئة المدن الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. 

كانت هذه المؤسسة تتردى ومع مجيء الرحاحلة صارت تترقى وتشهد تغيرات جوهريه اساسية تتعلق بدورها واهميتها على صعيد الوطن والمواطن وذلك من خلال عدة تغيرات اجراها الدكتور الرحاحلة تتعلق بالدور الوظيفي لهذه المؤسسه وبنيتها الفقهيه والفكريه ودورها الاجتماعي الواعد والفاعل مثل اعادة الاعتبار للامومه وحق الام في اخذ اجازة الولاده المدفوعة الاجر, وجواز السحب من الرصيد لاغراض العلاج والدراسه وحالات التعطل عن العمل. 

وفي مجال التوسع في مجال الحوسبة إذ تم الاستغناء عن الخدمات الورقيه وصار بالامكان التسجيل إلكتروني وذلك للتخفيف عن المشتركين فمنذ ان تسلم هرم الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحله بدأ المواطن والمشترك لدى هذه المؤسسه يحس ويلمس عمليا ان هذه المؤسسة تحولت من مؤسسة جبايه الى مؤسسة رعايه واعدة تعد بالخير والطمأنينه . 

الدكتور حازم الرحاحلة ميداني يتابع كل صغيرة وكبيرة يمكن أن تخدم المواطنين والمنشآت الاقتصادية المختلفة ويسهل عليهم سرعةانجاز معاملاتهم أو التي تحتاج أي إجراءات قانونية في مؤسسة الضمان الاجتماعي حيث يعطي التعليمات بإنجاز تلك المعاملات حسب الأصول. 

هو رجل الميدان الأول بامتياز ألتقط التوجيهات الملكية السامية وتوجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ونفذها على أرض الواقع بكل نشط وضمن الإمكانيات المتوفرة.

الدكتور الرحاحلة حقق الانجاز تلوا الانجاز ليستحق لقب "حوت مؤسسة الضمان الاجتماعي"  الرحاحلة مثالا للمسؤول المخلص لعمله وقيادته لذلك يتوجب على كل المسؤولين في المملكة الاقتداء بجهود هذا الرجل المتميز بوركت السواعد والجهود يا دكتور حازم .