النسخة الكاملة

فردوس عبد الحميد تدافع عن زوجها بعد استعانته بسورة قرآنية لمنع تحريم الفن

الخميس-2022-07-18 11:25 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - دافعت الفنانة المصرية فردوس عبد الحميد، عن زوجها المخرج المصري محمد فاضل، بعد الهجوم الذي شنه بعضهم عليه خلال الساعات الماضية عقب حديثه عن قدسية الفن، مستعينا بالقرآن الكريم بأن فيه سورة تسمي ”القصص"، مؤكدة أن من يهاجمه لا يفهم، لأنه عندما يستعين زوجها بالقرآن فهو غير مخطئ.

وأضافت فردوس في تصريح لـ"فوشيا" أن القرآن مليء بالقصص الدرامية، وبالتالي فإن الله أراد أن يوجه رسالة يقنع بها الناس عن طريق القصص، لذلك فإن الدراما والقصص ليست حراما، متابعة: ”ليه الفن حرام؟ أنا أقدم ليك أشياء مفيدة وليست مبتذلة وهو فن حقيقي يخاطب العقل والمجتمع فهو ليس حراما".

وأوضحت الفنانة المصرية أنها تشارك في مسلسل ”الضاحك الباكي" الذي يرصد جانبا مما شهدته مصر عبر 50 عاما مضت من أحداث مؤثرة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، مضيفة أنها قامت بتصوير 3 أيام على أن يتم استئناف التصوير يوم الثلاثاء.

وأشارت إلى أن مشاركتها في عمل مع زوجها محمد فاضل لا يسبب لها أي أزمة حتى لو تحدث بعضهم أنها تعمل في مسلسلات أو أفلام من إخراج زوجها، مبينة أنها طالما تقدم أعمالا فنية جيدة تفيد الجمهور وتمتعه فلا يهمها حديث أحد، لأنها لن تتخوف من هجوم السوشيال ميديا مهما قيل.

وكانت بعض التصريحات التي أطلقها المخرج محمد فاضل، في مقابلة متلفزة عبر برنامج ”بالخط العريض"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب، قد أثارت حالة من الجدل بين الجمهور؛ إذ تحدث حول قضية تحريم الفن، قائلا: ”الفن شيء مقدس والقرآن الكريم به سورة اسمها القصص"، وقد هاجمه بعضهم لربط الفن بقصص القرآن الكريم.

وكان محمد فاضل قد قال في تصريح خاص لـ"فوشيا"، إن مسلسل ”الضاحك الباكي" لا يتناول السيرة الذاتية للكوميديان الشهير الراحل نجيب الريحاني، متابعا: ”مين قال إنه سيرة ذاتية ده مسلسل عادي يدور عن مصر منذ عام 1949 ويعرض على مدى نصف قرن الحياة الاجتماعية والفنية والسياسية في مصر من خلال شخصية نجيب الريحاني أثناء حياته".

ورفض محمد فاضل الحديث حينها عن الفنانة التي ستجسد شخصية بديعة مصابني زوجة نجيب الريحاني، مبينا أن هذا أمر يخص الشركة المنتجة لأن التعاقد معهم ينوه بعدم الحديث عن العمل إلا من خلال المكتب الإعلامي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، معقبا أن هناك ترشيحات لفنانات لتجسيد الشخصية؛ لأن بدء التصوير اقترب، وذلك قبل أن تكشف ”فوشيا" أن الفنانة اللبنانية رزان مغربي هي التي ستجسد شخصية بديعة مصابني.

وأكد فاضل أنه لم يجد أي أزمة في قبول إخراج المسلسل كونه لم يعمل منذ 10 سنوات في مجال الإخراج؛ إذ كان آخر أعماله مسلسل ”ربيع الغضب"، متابعا: ”المسلسل مكتوب بالكامل ونقوم ببروفات الترابيزة حاليا".

وحلت ذكرى وفاة نجيب الريحاني الأربعاء الـ 8 من يونيو الماضي وهو ممثل كوميدي مصري من أصل عراقي، ويُعد أحد أبرز رُوَّاد المسرح والسينما في الوطن العربي عموما ومصر خصوصا، كما أنه من أشهر الكوميديين في تاريخ الفنون المرئيَّة العربيَّة.

وتزوج الريحاني امرأة لبنانية تُدعى ”بديعة مصابني" تعرف عليها أثناء أحد عروضه في لبنان، واصطحبها معه إلى مصر حيث افتتحت ملهى خاصا بها اشتهر باسم ”كازينو بديعة".
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير