درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-07-07 12:37 pm

الطاقة تدرس مقترحات شركات استجابت لمطلب مراجعة اتفاقيات الكهرباء

الطاقة تدرس مقترحات شركات استجابت لمطلب مراجعة اتفاقيات الكهرباء



جفرا نيوز - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الخميس إن الوزارة تدرس حاليا مقترحات عدد من شركات الطاقة المتجددة استجابت لمخاطبة الوزارة بإعادة التفاوض على أسعار الطاقة الكهربائية المولدة من مشاريع هذه الشركات.

وأوضح أن الوزارة عقدت مع شركات الطاقة المتجددة التي تغطي 29 مشروعا اجتماعات تم خلالها التأكيد على ان إعادة التفاوض يعد احد الإجراءات التصحيحية التي تقوم الوزارة بالعمل عليها حاليا لتخفيض كلف النظام الكهربائي وبما يحقق مبدأ العدالة بين جميع الشركات العاملة في القطاع من جهة وشركة الكهرباء الوطنية من جهة أخرى وذلك لتحقيق بيئة استثمارية جاذبة ومستقرة على أسس متينة.

وأضاف أن الوزارة استلمت مقترحات عدد من الشركات واعادت مخاطبة باقي الشركات للتقدم بمقترحاتها لدراستها والخروج بالقرارات المناسبة مؤكدا أهمية استجابة باقي الشركات لدعوة الوزارة.

وثمن الوزير الخرابشة مساهمة شركات القطاع الخاص وتعاونها مع الوزارة وشركة الكهرباء الوطنية ومؤسسات القطاع المختلفة في تحقيق النجاحات الكبيرة في تطوير قطاع الطاقة المتجددة في المملكة الذي وصل بنهاية عام 2021 إلى تغطية 26 بالمئة من الطاقة الكهربائية المولدة من خلال مصادر الطاقة المتجددة.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد خاطبت مطلع شهر شباط الماضي شركات الطاقة المتجددة تدعوها للتفاوض مجددا على أسعار بيع الطاقة الكهربائية المولدة من مشاريع هذه الشركات واعادت لاحقا مخاطبة الشركات التي لم تتقدم بمقترحاتها.
ويكي عرب