النسخة الكاملة

المنطقة العسكرية الوسطى تنفذ تمريناً تعبوياً

الخميس-2022-07-05 05:10 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  نفّذ فريق قتال من كتيبة الدبابات الثالثة الملكية (أم الدروع)، إحدى وحدات لواء الأمير الحسن بن طلال المدرع/60، التابع للمنطقة العسكرية الوسطى، اليوم الثلاثاء، تمريناً تعبوياً بقطعات في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات، وقائد المنطقة العميد الركن عبدالله الحنيطي، وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

ويأتي التمرين استمراراً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في الإبقاء على درجة عالية من الجاهزية العملياتية لتشكيلاتها ووحداتها.

واستمع العميد الركن شديفات إلى إيجاز قدمه القائمون على التمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي بيئة العمليات المتوقعة، للتعامل مع التهديدات التي قد تطرأ مستقبلاً.

واشتمل التمرين على تنفيذ هجوم مدبر نهاري على مستوى فريق قتال باستخدام دبابة السينتارو، تخلله رمايات لمدافع الهاون وأسلحة م/د، وبإسناد جوي قريب من الطائرات العامودية الليتل بيرد للتعامل مع الأهداف المختلفة، إضافة إلى القيام بعمليات الإخلاء الطبي والتزويد بالوقود والذخيرة، وأظهر المشاركون في التمرين مهارة عالية في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين ودقة في إصابة الأهداف ولياقة بدنية عالية.