درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-07-05 01:51 pm

إيعاز لبناء مدرسة مكونة من 12 غرفة صفية في البادية الشمالية الغربية

إيعاز لبناء مدرسة مكونة من 12 غرفة صفية في البادية الشمالية الغربية

جفرا نيوز - أوعزت أمينة عامة وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، نجوى القبيلات، ببناء "نواة" مدرسة مكونة من 12 غرفة صفية بمرافقها كافة، إضافة إلى غرف إدارية ومختبرات للعلوم والحاسوب لمدرسة جابر السرحان الثانوية للبنين التابعة لمديرية تربية وتعليم البادية الشمالية الغربية، لحل مشكلة اكتظاظ الطلبة وفصل طلبة الصفوف الأساسية عن الثانوية في المدرسة.

وأكّدت القبيلات خلال لقائها فعاليات المجتمع المحلي وعددا من أولياء الأمور في المنطقة، الدور الكبير الذي تتطلع إليه الوزارة من مجالس المحافظات والمجالس التربوية وأعضاء المجتمع المحلي، في تعزيز دور المدرسة ومساندتها في تقديم رسالتها على أكمل وجه.

وأشارت، إلى خطة الوزارة الرامية للتخلص من الأبنية المستأجرة ومدارس ذات الفترتين والحد من نسب الاكتظاظ في الصفوف، مؤكدة حرصها على توفير البيئة المدرسية الملائمة للطلبة.

وزارت، مدرسة جابر السرحان الثانوية للبنات، وأوعزت باستحداث شعبة للاقتصاد المنزلي في المدرسة وتجهيزها بالأدوات اللازمة، وتأثيث غرف رياض الأطفال وتوفير الألعاب الخاصة بهم ومظلات للساحة الخارجية للمدرسة.

كما تفقدت مدرسة جابر السرحان الأساسية المختلطة، وأوعزت بتركيب مظلات للساحة الخارجية للمدرسة، وتأثيث غرفة رياض الأطفال فيها.

وبينت القبيلات، أن هذه الزيارة التفقدية تأتي ضمن نهج العمل الميداني الذي تحرص عليه الوزارة للوقوف على واقع العملية التعليمية، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات التواصل مع الطلبة والمعلمين والإدارات المدرسية وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، والاطلاع على أرض الواقع فيما يخص المدارس ومرافقها وسماع المقترحات حول القضايا والتحديات التي تعترض سير العمل وفرص إيجاد الحلول المناسبة لها.

ويكي عرب