درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-07-05 11:31 am

التربية : ازدياد مخالفات إدخال الهاتف الخلوي لقاعات التوجيهي

التربية : ازدياد مخالفات إدخال الهاتف الخلوي لقاعات التوجيهي

جفرا نيوز - سجلت وزارة التربية والتعليم، ارتفاعا ملحوظا بعدد المخالفات في الأيام الأولى لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة /الامتحان العام 2022، ولا سيما المتعلقة بحمل الهاتف الخلوي في قاعة الامتحان.

واكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن ادخال الهاتف الخلوي إلى قاعة الامتحان من المخالفات التي حذرت منها بشدة عبر الرسائل الإرشادية التي بثتها للمشتركين في وسائل الإعلام المختلفة؛ لتجنيبهم العقوبات المنصوص عليها في تعليمات امتحان الثانوية العامة التي أقرتها الوزارة؛ تحقيقا للعدالة بين المشتركين وتكافؤ الفرص بينهم.

واكدت الوزارة أنها تدرس إمكانية تغليظ عقوبة حمل الهاتف الخلوي والأجهزة اللاقطة داخل قاعات الامتحان؛ تحقيقا للعدالة بين الطلبة وحفاظا على سلامة وسمعة الامتحان وهيبته.

يذكر أن مجموع المخالفات التراكمي بلغ في نهاية اليوم الثالث للامتحان 132 مخالفة، تراوحت العقوبات المتخذة بشأن مرتكبيها بين إلغاء الامتحان في مبحث، وإلغاء الدورة الامتحانية، وإلغاء دورتين امتحانيتين. 

 
ويكي عرب