النسخة الكاملة

السفير الإسباني: نطمح لزيادة حجم الاستثمارات في الأردن

الخميس-2022-06-30 10:59 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - استقبل السفير الاسباني لدى المملكة ميغيل دي لوكاس في مقر السفارة، رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع وأعضاء مجلس الإدارة، لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومناقشة الآفاق المستقبلية للفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتنمية العلاقات بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين، وتفعيل مجلس الأعمال المشترك مع كنفدرالية أرباب العمل الأسباني CEOC، بحضور نائب المستشار الاقتصادي في السفارة ريتا النمري.

وأكد الطباع خلال اللقاء على جهود الجمعية في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن ودول العالم وحرص الجمعية على الترويج الاستثماري للفرص الاستثمارية المتاحة بهدف تحويلها لمشاريع ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
ولفت الطباع خلال اللقاء الى رغبة الجمعية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وأسبانيا خلال المرحلة القادمة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وبما يحقق المصالح المشتركة، مؤكداً بأن السوق المحلي يتمتع بالعديد من المزايا خاصة مع انفتاحه التجاري وامتلاكه لعدد من الإتفاقيات التجارية التي تجمعه مع مختلف الدول على المستوى العربي والدولي. متطلعاً لزيادة الاستثمارات الأسبانية في الأردن.
من جهته، أكد السفير على العلاقات التاريخية بين البلدين على كافة الأصعدة، وأن هناك تقاربا كبيرا بين شعبي البلدين، مشيراً إلى استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية بهدف دفع العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين نحو الطموحات المأمولة، وإلى رغبة رجال الأعمال والمستثمرين في اسبانيا إلى زيادة حجم الاستثمارات في الأردن وفقاً لمشاريع واضحة على أرض الواقع، وزيادة تشبيك مجتمعي الأعمال لتحقيق شراكات حقيقية.
كما أشاد السفير الاسباني بمستوى العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أهمية تحسين العلاقات الاقتصادية والعمل على استكشاف فرص حقيقة للتعاون المشترك التي تمكننا من زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدا أهمية دراسة احتياجات كلا السوقين وتحديد فرص الاستثمار ذات الاهتمام المشترك.
وأشار المهندس عبد الرحيم البقاعي الرئيس المشارك لمجلس الأعمال الأردني الأسباني المشترك الى أهمية العمل على تنشيط عمل مجلس الأعمال الأردني الاسباني بهدف التعرف عن قرب على فرص التعاون والتشبيك بين رجال الأعمال في كلا البلدين والتي من شأنها زيادة حجم الاستثمارات البينية وتنويع القاعدة التصديرية من السلع والخدمات.
 وأكد الجانبان على أهمية تكثيف الجهود لتوسيع آفاق علاقات البلدين الاقتصادية وبما ينعكس ايجاباً على التعاون الاستثماري وكذلك الاقتصادي. خاصة في قطاعات السياحة العلاجية، والتعليم، والقطاع المالي، ودعوة الشركات الاسبانية للمشاركة في المشاريع الكبرى في قطاعات المياه والنقل نظراً لما تتمتع به الشركات الأسبانية بخبرة عالية وطويلة في تلك المجالات. حضر اللقاء أعضاء مجلس الادارة ،المهندس عبد الحليم عابدين، المهندس يسري طبهوب، أيمن علاونة، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.