الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-06-28 09:54 am

دول عربية تعزي الأردن بوفاة 13 شخصاً من جراء تسرّب غاز سام في العقبة - أسماء

دول عربية تعزي الأردن بوفاة 13 شخصاً من جراء تسرّب غاز سام في العقبة - أسماء

جفرا نيوز - قدّم قادة ورؤساء وزراء دول عربية ومنظمات ودول عالمية، التعازي للأردن، بوفاة 13 شخصا وإصابة العشرات من جراء تسرّب غاز سام من صهريج في العقبة.

وعبّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن أحرّ تعازيه إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والشعب الأردني في ضحايا حادث انفجار صهريج الغاز في ميناء العقبة، داعيا المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وينعم على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

وقدّم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التعازي لجلالة الملك عبد الله الثاني بضحايا حادث تسرب غاز من صهريج في ميناء العقبة.

وأعرب عباس عن خالص تعازيه للملك عبد الله الثاني ولذوي الضحايا وللشعب الأردني، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وأعلن وقوف دولة فلسطين، قيادة وحكومة وشعبا، إلى جانب الأردن في هذا المصاب الجلل.

رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قال في بيان "نتقدم بالتعازي الحارّة وصميم المواساة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وإلى الشعب الأردني، في سقوط ضحايا حادثة ميناء العقبة؛ تغمّد الله سبحانه الراحلين منهم بالرّحمة والمغفرة، واشتمل بعينه ورعايته جلّ شأنه لشفاء المصابين منهم. كما نتقدم إلى ذويهم وأحبائهم بأعمق كلمات التعاطف ومشاطرة الحزن والدعاء بجميل الصبر والسلوان، حفظ الله شعوبنا المتآخية، وأدام عليها نعمة التقدّم والاستقرار".

وبعث سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، برقية تعزية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، في ضحايا انفجار صهريج غاز بميناء العقبة، متمنيا سموه الشفاء العاجل للمصابين.

وبعث سمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، وولي عهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ببرقية تعزية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، ضمناها بخالص تعازيهما وصادق مواساتهما بضحايا حادثة سقوط صهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله في ميناء العقبة على البحر الأحمر والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، سائلين الله تعالى أن يتغمد الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن بالغ الألم والأسى لضحايا حادث تسرب الغاز المؤسف الذي وقع في ميناء العقبة، وتسبب في وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

وعبرت الوزارة عن وقوفها وتضامنها مع الأشقاء في الأردن في هذا المصاب الجلل، مقدمة خالص تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا، مع تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، ولمملكة الأردن وشعبها دوام الأمن والسلام والاستقرار.

كما تلقّى رئيس الوزراء بشر الخصاونة اتصالات هاتفيّة من نظيريه المصري مصطفى مدبولي، واللبناني نجيب ميقاتي، وعدد من كبار المسؤولين في حكومات الدول الشقيقة والصديقة، أعربوا فيها عن تعازيهم الحارّة بضحايا حادثة العقبة.

كما أعربوا عن تمنّياتهم للمصابين بالشّفاء العاجل، مبدين تضامنهم مع الأردن من جرّاء هذا الحادث الأليم، واستعدادهم لتقديم المساعدة اللازمة في حال استدعى الأمر ذلك.

وبعث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، برقية تعزية إلى جلالة الملك، قال فيها "بحزن عميق وأسى شديد، بلغنا نبأ الحادث الأليم في ميناء العقبة، وإننا إذ نعبِّر عن مواساتنا وتعازينا الصادقة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وإلى ذوي الضحايا والشعب الأردني، نبتهل إلى العزيز الكريم أن يمنَّ على المصابين بالصحة والعافية، وأن يلهم جلالته وذوي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يحفظ تلك البلاد زاهرةً مطمئنةً".

وأشاد المتصلون بالعلاقات الوثيقة والراسخة التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني بزعماء الدول الشقيقة والصديقة، وحرص جلالته المستمرّ على تعزيزها، ووقوف الأردن بقيادة جلالته مع الجميع في مثل هذه الظروف.


ويكي عرب