النسخة الكاملة

هاني شاكر يقدم استقالته من نقابة الموسيقيين على الهواء

الخميس-2022-06-28 09:32 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قدم الفنان المصري هاني شاكر استقالته من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية، بشكل نهائي لا رجعة فيه، مساء الاثنين، عقب ساعات قليلة من الخلافات التي عصفت في مؤتمر صحافي أقامته النقابة حتى يعتذر فيه مؤدي المهرجانات حسن شاكوش لعازفي الإيقاع.

وأعلن الفنان قراره على الهواء مباشرة في تصريحات تلفزيونية، موجهًا الشكر إلى جميع أعضاء مجلس إدارة النقابة على الفترة التي قضاها فيها، وقال إنه تشرف بأنه كان بين قامات فنية كبيرة.

وعاد الفنان هاني شاكر وقال في تصريحات تلفزيونية جديدة إن ما حدث في المؤتمر الصحافي جعله يشعر بعدم قدرته على المواصلة كنقيب للموسيقيين.

وعلق: ”من غير ما أدخل في تفاصيل مشهد اليوم في المؤتمر كان صعب جدا، ومش قادر أكمل الفترة اللي باقي لي في فترتي، ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده، مشهد اليوم خلاني أعيد حساباتي كتير".

وأوضح شاكر: ”كنت أحاول احتضان الأسرة الموسيقية تحت راية النقابة والموضوع كان مقررا بحب، وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر، وكان المشهد رائعا حتى آخر دقيقتين".

وشهد المؤتمر الصحافي الذي عقدته نقابة المهن الموسيقية في وقت سابق الاثنين، حالة من الفوضى، بين مجلس النقابة ورئيس شعبة الإيقاع سعيد الآرتيست، بسبب اعتراض الأخير على منح النقابة بطاقة العمل ”كارنيه" لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش.

وقال وكيل نقابة الموسيقيين حمادة أبو اليزيد إن شاكر ”انزعج بشدة لما حدث في المؤتمر الصحفي".

من جانبه؛ طالب الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الفنان هاني شاكر بأن يعطي نفسه فرصة جديدة حتى بعد عيد الأضحى المبارك، ثم يجلسان مع بعضهما ليثنيه عن قراره بالاستقالة، فيرد عليه هاني شاكر مازحا: ”رشح نفسك نقيب للمهن الموسيقية"، ليرد أشرف زكي: ”أنا لست عضوا فى النقابة".

وأشار هاني شاكر إلى أنه يتمنى من النقيب الجديد الذي سيأتي بعده أن ينجح في حل المشكلات الأخيرة.