درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-06-28 09:07 am

طبيب يوضح أعراض استنشاق غاز الكلورين - تفاصيل

طبيب يوضح أعراض استنشاق غاز الكلورين - تفاصيل

جفرا نيوز - قال أخصائي الأمراض الصدرية والتنفسية الدكتور محمد الطراونة، إن استنشاق غاز الكلورين بكميات كبيرة وبتركيز عالٍ يؤثر مباشرة على الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلى حدوث التهاب رئوي يسبب الوفاة.

وأضاف الطراونة أن أعراض استنشاق غاز الكلورين أحيانا لا تظهر مباشرة على الإنسان، وقد تظهر بعد ساعات من ذلك.

وبين أن غاز الكلورين لا يؤثر فقط على الجهاز التنفسي بل قد يتسبب بحروق في الجلد والتهاب في العينين، وقد يؤثر أيضا على المريء والبلعوم والجهاز العصبي ويسبب الصداع الذي قد يؤدي بالتالي إلى الإغماء.

غاز الكلورين والالتهاب الرئوي

ولفت الطراونة إلى أن التعرض المباشر إلى غاز الكلورين يُحدث التهابا رئويا، وفشلا في الجهاز التنفسي.

وختم الطراونة أن الأشخاص الذين يعانون من سيرة مرضية خاصة بالجهاز التنفسي يتأثرون بشكل مباشر بغاز الكلورين حتى عند استنشاقه بكميات قليلة.

رؤيا 

 
ويكي عرب