الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-06-27 08:30 pm

طبيب يوضح أعراض استنشاق غاز الكلورين - تفاصيل

طبيب يوضح أعراض استنشاق غاز الكلورين - تفاصيل

جفرا نيوز- قال استشاري الأمراض الصدرية الدكتور محمد الطراونة، إن الغاز المسرب من الصهريج يعد مادة سامة جدا، ما قد يؤثر بصورة كبيرة على المنطقة المسربة والمناطق المحيطة بها.

وأضاف الطراونة أن التلامس مع هذا الغاز يؤدي إلى تهيج الأغشية المخاطية وحدوث احمرار في الجسم، بالإضافة إلى التهاب رئوي، مشيرا إلى دخول الغاز إلى الفم يؤدي أيضا إلى احتراق في المريء وحدوث حالات إسهال وصداع واعتلال في درجة الوعي وفقدانها.

وبين الطراونة أن أعراض استنشاق غاز الكلورين أحيانا لا تظهر مباشرة على الإنسان، وقد تظهر بعد ساعات من ذلك.

وحذر من المضاعفات الخطيرة للغاز وخاصة بكميات كبيرة مع التأكيد على ضرورة وجود خطط للتعامل مع مثل هذه الحالات.



 
ويكي عرب