وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2022-06-27 12:02 pm

"شاش" بقطر 8 سم تسبب بفقدان رجل وزوجته طفلهما الثاني نتيجة خطأ طبيب رفض الإعتراف - فيديو

"شاش" بقطر 8 سم تسبب بفقدان رجل وزوجته طفلهما الثاني نتيجة خطأ طبيب رفض الإعتراف - فيديو

جفرا نيوز - حوار وتصوير - جمال فخيدة
تحرير - فرح سمحان 

"خطأ طبي" بدأت قصته في 2 حزيران عام 2020 و كان سبباً في خسارة محمد جمعة راغب وزوجته لجنينهما الثاني عند ولادته في الشهر السادس في أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الزرقاء .

وفي التفاصيل التي رواها راغب لجفرا نيوز ، قال إنه اختار أحد الأطباء في مستشفى خاص بالزرقاء ليحدد موعداً لمراجعة زوجته الحامل وذلك بحكم السمعة الطيبة المعروفة عنه ، لافتاً أنها طوال فترة الحمل كانت تراجع نفس الطبيب لحين تحديد يوم الولادة التي تمت من خلال عملية قيصرية .

وأوضح أنه قام بتوقيع كافة الأوراق اللازمة لإجراء العملية القيصرية لولادة زوجته وعند انتهاء الطيب من العملية خرج ولم يطمئنهم عن الزوجة والجنين إلا فقط بإيماءات غير مفهومة ، وبعد يومين تم انهاء اجراءات الخروج للزوجة والطفل  .

وبين راغب أن الطبيب حدد موعد مراجعة لزوجته بعد شهر وطلب إجراء بعض الفحوصات نظراً لأن الولادة كانت قيصرية ، مشيراً إلى أن الطيبيب كان لديه قسم مجهز بكافة المعدات والتقنيات التي كانت محفزاً لهم للإصرار على اختيار نفس الطبيب للمراجعة حتى بعد الولادة .

القصة بدأت عندما شعرت زوجتي بألم شديد في بطنها وذهبنا لمراجعة الطبيب ذاته ، وبعد إجراء الفحوصات قال إنه أمر طبيعي والألم نتيجة الولادة القيصرية وسينتهي بعد فترة قصيرة ، هذا ما قاله الطيبب لمحمد راغب وزوجته .

وتابع الزوج قائلاً إنه في شهر كانون الأول 2020 من الله عليهما بحمل جديد فما كان منه إلا أن راجع  نفس الطبيب ، لكنه جدد التأكيد له أن زوجته ما زالت تعاني من الم شديد في بطنها ونجم عنه مضاعفات كثيرة وصلت حد التبول اللإرادي ، مؤكداً أن الطيبب في كل مرة كان يطمئنهم بأن الأمر ليس مقلقاً .

بعد ذلك أوضح راغب أن زوجته شعرت بألم كبير جداً وهي في الشهر السادس فذهبت للطبيب ذاته فرفض مقابلتهم ، فذهب إلى طبيب آخر في نفس المستشفى فقال إن الولادة يجب أن تتم على الفور .

وتابع : تمت الولادة للجنين في الشهر السادس وتم وضعه في الخداج وبعد 11 يوماً توفي لكن الألم لم يفارق الزوجة وأصبحت تعاني منه بطريقة مفجعة ، وهنا قرر الزوج الذهاب لمستشفى آخر وعند الفحص تبين أن هناك "شاش" مخصص للعمليات بقطر 8 سم موجود في بطنها منذ ولادتها الأولى ومستقر خلف العملية القيصرية التي أجرتها نتيجة خطأ طبي ، وهذا ما تسبب في خسارتهم لطفلهم الثاني عند ولادته في الشهر السادس .

وتالياً فيديو يوضح تفاصيل القصة
 
ويكي عرب