النسخة الكاملة

"شاش" بقطر 8 سم تسبب بفقدان رجل وزوجته طفلهما الثاني نتيجة خطأ طبيب رفض الإعتراف - فيديو

الخميس-2022-06-27 12:02 pm
جفرا نيوز - حوار وتصوير - جمال فخيدة
تحرير - فرح سمحان 

"خطأ طبي" بدأت قصته في 2 حزيران عام 2020 و كان سبباً في خسارة محمد جمعة راغب وزوجته لجنينهما الثاني عند ولادته في الشهر السادس في أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الزرقاء .

وفي التفاصيل التي رواها راغب لجفرا نيوز ، قال إنه اختار أحد الأطباء في مستشفى خاص بالزرقاء ليحدد موعداً لمراجعة زوجته الحامل وذلك بحكم السمعة الطيبة المعروفة عنه ، لافتاً أنها طوال فترة الحمل كانت تراجع نفس الطبيب لحين تحديد يوم الولادة التي تمت من خلال عملية قيصرية .

وأوضح أنه قام بتوقيع كافة الأوراق اللازمة لإجراء العملية القيصرية لولادة زوجته وعند انتهاء الطيب من العملية خرج ولم يطمئنهم عن الزوجة والجنين إلا فقط بإيماءات غير مفهومة ، وبعد يومين تم انهاء اجراءات الخروج للزوجة والطفل  .

وبين راغب أن الطبيب حدد موعد مراجعة لزوجته بعد شهر وطلب إجراء بعض الفحوصات نظراً لأن الولادة كانت قيصرية ، مشيراً إلى أن الطيبيب كان لديه قسم مجهز بكافة المعدات والتقنيات التي كانت محفزاً لهم للإصرار على اختيار نفس الطبيب للمراجعة حتى بعد الولادة .

القصة بدأت عندما شعرت زوجتي بألم شديد في بطنها وذهبنا لمراجعة الطبيب ذاته ، وبعد إجراء الفحوصات قال إنه أمر طبيعي والألم نتيجة الولادة القيصرية وسينتهي بعد فترة قصيرة ، هذا ما قاله الطيبب لمحمد راغب وزوجته .

وتابع الزوج قائلاً إنه في شهر كانون الأول 2020 من الله عليهما بحمل جديد فما كان منه إلا أن راجع  نفس الطبيب ، لكنه جدد التأكيد له أن زوجته ما زالت تعاني من الم شديد في بطنها ونجم عنه مضاعفات كثيرة وصلت حد التبول اللإرادي ، مؤكداً أن الطيبب في كل مرة كان يطمئنهم بأن الأمر ليس مقلقاً .

بعد ذلك أوضح راغب أن زوجته شعرت بألم كبير جداً وهي في الشهر السادس فذهبت للطبيب ذاته فرفض مقابلتهم ، فذهب إلى طبيب آخر في نفس المستشفى فقال إن الولادة يجب أن تتم على الفور .

وتابع : تمت الولادة للجنين في الشهر السادس وتم وضعه في الخداج وبعد 11 يوماً توفي لكن الألم لم يفارق الزوجة وأصبحت تعاني منه بطريقة مفجعة ، وهنا قرر الزوج الذهاب لمستشفى آخر وعند الفحص تبين أن هناك "شاش" مخصص للعمليات بقطر 8 سم موجود في بطنها منذ ولادتها الأولى ومستقر خلف العملية القيصرية التي أجرتها نتيجة خطأ طبي ، وهذا ما تسبب في خسارتهم لطفلهم الثاني عند ولادته في الشهر السادس .

وتالياً فيديو يوضح تفاصيل القصة