درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأحد-2022-06-26 09:08 am

أخبار عمان

أخبار عمان

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان 

عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وصباح الخير يا أهل عمان:

*عاشق المدينة
معالي د. هاني الخصاونة، أحد أبرز عشاق وسط المدينة، حيث يحرص دوما على زيارة عمان القديمة، بجولات راجلة.. رشيقة وأنيقة.. «ما شاء الله»..

*إبراهيم صيام
رجل الأعمال الوطني السيد إبراهيم مصطفى صيام، وزع رقاع الدعوة بمناسبة زفاف نجله الشاب الأديب وليد، على كريمة السيد براين مكجي، وذلك يوم الأربعاء المقبل.. مبارك.

*النائب العرموطي
النائب صالح العرموطي أقام احتفالا مهيبا ومقدرا بمناسبة تخرج حفيدته «دعاء» كريمة المحامي الأستاذ علي، من جمعية المحافظة على القران الكريم، مركز حراء القرآني في جبل عمان، وحفظها لكتاب الله واجتيازها لدورة إتقان تلاوة القران الكريم على يد نخبة من خيرة علماء الدين الحنيف.

*عمانيون..
لقاء جميل عقدته أسرة جميعة عمان الثقافية «عمانيون» في مزرعة أحمد أبو الراغب في القسطل، بحضور محمد قطان رئيس الجمعية، ونائب أمين عمان الكبرى محمد رسمي القيسي، والرئيس الفخري للجمعية عثمان محمد علي بدير والفنانة القديرة قمر الصفدي والأستاذ مجيد عصفور والكابتن مجدي محمود الحمصي، وتم التباحث بأمور تهم العاصمة الحبيبة.

*د. شهد القضاة
العميد المتقاعد عمر القضاة يتلقى التهاني في الكرك بمناسبة تخرج كريمته الدكتورة شهد من كلية الطب في جامعة مؤتة.

*د. شهد المحيسن
الدكتور زيد أحمد المحيسن وعقيلته المهندسة منى يوسف العضايلة وأولادهما يتقدمون بالتهنئة من الدكتوره شهد محمد المحيسن، بمناسبة حصولها على شهادة البكالوريوس في الطب من كلية الطب في الجامعة الأردنية.

*أسماء المعلمات
ورد في كتاب بنات عمان أيام زمان : ذاكرة المدرسة والطريق لمؤلفته د. عايدة النجار، أن المعلمات في حقبة الخمسينيات في بعض مدارس عمان القديمة كان منهن: سعاد أبو الهدى، فدوى الدجاني، فاطمة ملحس، وشهيرة كيالي، صفية الريحاني، رقية جردانه، نجاح الجمل، نعمت النابلسي، ماجدة المفتي، جانيت المفتي، سميرة النجار، ألين النمري، شذية المفتي، سميحة عبدة، فاليريا شعبان، وجيهه العوري، رغدة مانكو، الين معشر، بثينة جردانه، ليلى الكيلاني وغيرهن.


Kreshan35@yahoo.com
ويكي عرب