النسخة الكاملة

منتخب الناشئين يبحث عن الصدارة من بوابة العراق اليوم

الخميس-2022-06-25 12:47 pm
جفرا نيوز -




جفرا نيوز - يبحث المنتخب الوطني تحت 17 عاما عن الانفراد بصدارة المجموعة الأولى ببطولة غرب آسيا للناشئين بنسختها التاسعة، عندما يواجه ضيفه المنتخب العراقي اليوم على ملعب شركة تطوير العقبة عند الساعة التاسعة مساء.

ويتطلع منتخب الناشئين لفك الشراكة مع نظيره العراقي على صدارة المجموعة، بعد أن حقق المنتخبان 6 نقاط في الجولتين الماضيتين، بعد أن فاز المنتخب الوطني على عمان واليمن بهدف دون رد في كل مباراة، فيما حقق العراق الفوز على اليمن بهدفين لهدف، وعلى عمان بهدفين نظيفين، ليتصدر "أسود الرافدين” صدارة المجموعة بفارق الأهداف.

وتكفي نتيجة التعادل لبقاء المنتخب العراقي متصدرا للمجموعة الأولى، فيما يحتاج "النشامى” الناشئين الفوز بأي نتيجة من أجل تحقيق العلامة الكاملة وتصدر هذه المجموعة.

وأقيمت في ساعة متأخرة أمس مواجهتان ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية، إذ التقى المنتخب الفلسطيني بنظيره الكويتي، والمنتخب السوري نظيره اللبناني.

وتنص تعليمات البطولة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ليواجه متصدر المجموعة الأولى وصيف المجموعة الثانية، علما بأن مباراتي النصف نهائي ستلعبان يوم الثلاثاء، فيما يتواجه الفائزان يوم الخميس المقبل لتحديد هوية البطل.

وتعد هذه البطولة إحدى المحطات التحضيرية لمنتخب الناشئين قبل المنافسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 18 (البحرين 2023)، والذي يخوض بها المنتخب الوطني التصفيات خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بعد وقوعه في المجموعة الأولى إلى جانب اليابان، سورية، الفلبين وتركمنستان، علما بأن الأردن سيستضيف مباريات هذه المجموعة.


الأردن × العراق

وواصل المنتخب الوطني تقديم العروض الجيدة في البطولة الحالية، بعد أن حافظ على شباكه نظيفة في المباراتين الماضيتين ، فيما تواصلت بعض المشاكل الهجومية في عدم ترجمة الفرص العديدة التي تتاح للاعبي المنتخب الوطني، دون ترجمتها إلى أهداف.

واعتمد المدير الفني للمنتخب الوطني عبد الله القططي على حيوية لاعبيه أمين أبو خليفة وعز الدين أبو عاقولة على الأطراف لإحداث الفارق أمام المنتخب اليمني، وهو ما تترجم سريعا على أرض الواقع بهدف مميز سجله أبو عاقولة برأسه من زاوية صعبة على اللاعب والحارس معا.

ويحسب للمنتخب الوطني تسجيل الأهداف بأوقات مبكرة ما يساهم في وضع المنتخبات المنافسة تحت الضغوطات من أجل تعديل الكفة، دون النجاح في نهاية المطاف، وذلك بتسجيله هدفا بعد مرور 20 دقيقة على المنتخب العُماني في الجولة الأولى، وبعد مرور 10 دقائق فقط على المنتخب اليمني في الجولة الثانية.

وساهمت الجماهير الأردنية التي تتواجد بكثافة على مدرجات ملعب العقبة في تشجيع اللاعبين وتحفيزهم بكسب العلامة الكاملة حتى اللحظة، من خلال تقديمها الدعم الكامل للاعبين والجهاز الفني من أجل الوصول لأبعد مدى في البطولة والمنافسة عليها.

ومن المتوقع أن يدفع القططي في مباراة الليلة بنفس الأسماء التي خاضت المباراتين السابقتين، مع إجراء عدد بسيط من التعديلات لإتاحة المجال، وإراحة بعض اللاعبين الذين تعرضوا لضغط المباريات خلال فترة قصيرة.

ويبرز من المنتخب كل من محمد الطرايرة، عبدالله هواش، أيهم السمامرة، أحمد أشرف، ضياء أبو رحمة، صالح فريج، عدنان الخطيب، عبد الرحمن الخضور، أمين أبو خليفة، عبادة اثليجة، إبراهيم صبرة.

وعلى الطرف الآخر، فرض المنتخب العراقي حضوره بقوة في البطولة الحالية، بعد تسجيل 4 أهداف في مباراتين وعدم قبول سوى هدف واحد، علما بأن المدرب سعد عبد الحميد يقود ناشئي العراق، فيما يتمتع المنتخب العراقي بعدد كبير من اللاعبين المميزين ومنهم حسان جاسم، حسن كريم، أحمد الحاوي وكرار جعفر.