بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
Friday-2022-06-24 11:51 am

إدانة سارقي باب "باتاكلان" الذي رسم عليه بانكسي بالسجن

إدانة سارقي باب "باتاكلان" الذي رسم عليه بانكسي بالسجن

جفرا نيوز - حكم القضاء الفرنسي في باريس على 8 رجال، يوم الخميس، بالسجن مدةً تصل إلى عامين، لسرقتهم أو نقلهم إلى إيطاليا باباً من إحدى قاعات مسرح باتاكلان، رسم عليه فنان الشارع البريطاني الشهير بانكسي رسماً اسماه "الفتاة الحزينة"، تكريماً لضحايا هجمات 13 تشرين الثاني/ نوفمبر سنة 2015، التي ذهب ضحيتها 130 قتيلاً.

وحُكم على أحد الأشخاص الثلاثة الذين اعترفوا بالسرقة، التي حصلت مطلع العام 2019، بالسجن 4 سنوات، منها سنتان مع النفاذ، فيما حُكم على الآخرَين بالسجن 3 سنوات، منها 18 شهراً مع النفاذ.

وخلافاً لطلب المدعي العام استمرار توقيفهم أو إعادتهم فوراً إلى الاحتجاز، سيمضي المحكومون الجزء الثابت من عقوباتهم واضعين سواراً إلكترونياً لمراقبتهم.

وعلَّل المشتبه بهم دافعهم إلى القيام بهذه العملية بالجشع، إذ كانوا يطمعون بالعائدات المرتفعة لأعمال بانكسي في سوق الفنون، من دون التفكير في "رمزية" الموضوع. وادّعى أحدهم أنَّه تعرض "للتهديد" وأُرغم على المشاركة.

وحُكم على متهمٍ آخر يبلغ من العمر 41 عاماً، وهو رجلٌ يهوى فنون الشوارع، وأصبح مليونيراً بعد فوزه باليانصيب، بالسجن 3 سنوات، منها 20 شهراً مع النفاذ، سيمضيها أيضاً واضعاً سواراً إلكترونياً. ولم تتَّبِع المحكمة التهمة التي اعتبرته الرأس المدبر لعملية السرقة، وأدانته فقط بتهمة إخفاء الباب.

كما حُكم على 3 رجال شاركوا في نقل العمل في مراحلَ مختلفةٍ، بالسجن 10 أشهرٍ مع النفاذ، بينما حُكم على إيطالي يبلغ من العمر 58 عاماً، ويملك فندقاً في منطقة أبروتسو، حيث كان الباب المزين بعمل بانكسي مُخَزَّناً مدةً معينةً، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ.
ويكي عرب