الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات الغذاء والدواء: فحص 187 ألف عينة لمواد غذائية ودوائية ومستلزمات طبية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء الرمثا - أسماء ابو قاعود والفايز..الجيش سيفتح باب التجنيد للحد من نسبتي "الفقر والبطالة" في الكرك والبلقاء ارتفاع إيرادات مشغلي الهواتف المتنقلة عام 2021 الفلك الدولي: السبت 9 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك “إدارية النواب” تناقش التشكيلات الإدارية في الغذاء والدواء وفيات الأردن الإثنين 27-6-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الخميس-2022-06-23 11:04 am

تصريحات مثيرة للجدل لمبروك عطية عن فتاة المنصورة..وبلاغ للنيابة العامة ضده

تصريحات مثيرة للجدل لمبروك عطية عن فتاة المنصورة..وبلاغ للنيابة العامة ضده


جفرا نيوز - أثار الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق، بجامعة الأزهر، الجدل بتصريحاته الأخيرة، حول جريمة ذبح الفتاة نيرة أشرف، إذ خرج بمقطع فيديو لايف تحت عنوان (قتيلة آداب المنصورة وحتى لا تلحقها غيرها) على حسابه الرسمي، على (فيسبوك). 

صورة لنيرة أشرف

وقال في حديثه "لما المشايخ تكلموا عن الحجاب سمعنا من يقول حرية شخصية، كويس، سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق، هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك".

وأضاف: "الكلمة دي لله وجاية بعد فكر..حياتك غالية عليكي..المرأة والفتاة، تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، وغض البصر للرجال المحترمة، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقه بيجري ويقتلك".

 


وتابع "فتاة من المحلة بكلية آداب المنصورة ذاهبة إلى الامتحان، قتلها فتى بسكين، أقول الله يرحمها ويصبر أهلها ووالدها وأمها وينتقم من المجرم وينال جزاءه".

وأثارت تلك التصريحات غضب كثيرين، فأعلنت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن تقدّمها ببلاغ للنائب العام ضد مبروك عطية، وقالت عبر صفحتها على (فيسبوك) "تذكروا وقوفكم أمام الله..ارفعوا أياديكم عنا، نختصمكم أمام الله في الآخرة".

 


وأضافت "دماء فتاة المنصورة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسؤولة تحرّض على مثل هذه الجرائم، كما أن دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرر الجريمة، وفي رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها".

وختمت حديثها "خرج علينا الشيخ مبروك عطية بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها، رغم أنه لا يوجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة، كما أن لدينا قانوناً يحمينا ونظام عدالة يحمينا".

كما تقدمت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ببلاغ إلى النائب العام فيما قاله مبروك عطية. وقالت في مقطع فيديو عبر صفحتها على (فيسبوك): "بتقدم ببلاغ إلى النائب العام في مبروك عطية.. فيه مواطن يدعي أنه شيخ طالع للبنات يقول عايزة تصوني نفسك لازم تلبسي خيمة ولا تهفهفي ولا بتاع ويبرر بذلك حادثة مقتل طالبة جامعة المنصورة بأن هذه أصبحت طبيعة المجتمع المصري".

وكانت الشابة المصرية، نيرة أشرف، قد قُتلت ذبحاً على يد زميلها، أول أمس، الذي طاردها أمام بوابة جامعة المنصورة، ووجّه لها عدة طعنات في الرقبة والصدر، أدّت لتهتّك الرئة.

ويكي عرب