الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأربعاء-2022-06-22 10:06 am

فوز ظافر العابدين بجائزة أفضل ممثل في مهرجان الأفلام العربية بـ"روتردام" بهولندا

فوز ظافر العابدين بجائزة أفضل ممثل في مهرجان الأفلام العربية بـ"روتردام" بهولندا


جفرا نيوز - فاز النجم التونسي ظافر العابدين بجائزة أفضل ممثل في مهرجان "روتردام" للفيلم العربي بهولندا عن تجسيده لدور شخصيّة "حبيب" في فيلم "غدوة"، وهو عمل روائي طويل من إخراجه.

المهرجان

وكان مهرجان "روتردام" للفيلم العربي، وهو مهرجان سنوي قد تأسس منذ 2003 قد توقف لمدة عامين بسبب جائحة فيروس كورونا، ثم استأنف نشاطه هذا العام، وانعقدت دورته الأخيرة من يوم 15 حتى 19 يونيو (حزيران)2022، بمشاركة حوالي 40 فيلماً من الفئات الثلاثة: أفلام روائيّة طويلة وأخرى قصيرة ثمّ أفلام وثائقيّة من دول عربية كثيرة كالمغرب ومصر والجزائر وسوريا وتونس ودول الخليج .

الحضور التّونسي

وكانت السينما التونسية سجّلت حضورها بثلاثة أفلام في المنافسة على جوائز الدورة 21 لمهرجان الفيلم العربي بمدينة روتردام الهولندية، وهي دورة أقيمت من 15 إلى 19 يونيو 2022 وهذه الأفلام الثلاثة هي "مجنون فرح" لليلى بوزيد و"غدوة" لظافر العابدين و"نصف روح" لمروان الطرابلسي. وتنافست مع حوالي 40 فيلما بين أعمال روائية ووثائقية طويلة وقصيرة من 20 دولة عربية وغربية.

الجوائز

ظافر العابدين لحظة تسلمه شهادة فوزه بجائزة أفضل ممثل- الصورة من موقع المهرجان على الفيسبوك

وتحصل فيلم "غدوة"على جائزتيْن سابقا هما جائزة اتحاد النقاد في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال 43 وجائزة النقاد في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية.
ويكي عرب