تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الثلاثاء-2022-06-21 11:33 am

كيف تفاعل الفنانون مع جريمة فتاة المنصورة؟

كيف تفاعل الفنانون مع جريمة فتاة المنصورة؟


جفرا نيوز - فزع الشارع المصري مساء أمس على حادثة بشعة راح ضحيتها شابة تدعى "نيرة" وهي طالبة بقسم الاجتماع بكلية الآداب في جامعة المنصورة حيث تم نقلها إلى مستشفى المنصورة المركزي لإسعافها، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة. 

و في التفاصيل، فقد إستطاعت أجهزة الأمن المصرية أن تلقي القبض على الجاني و هو شاب بكلية آداب المنصورة حيث قام بذبح زميلته أمام المارة بسلاح أبيض كان بحوزته.

و في هذا السياق، فقد عبر العديد من الفنانين عن حزنهم الشديد على هذه الحادثة المؤسفة، حيث طالبت الإعلامية بسمة وهبة الفنان محمد رمضان بإطلاق مبادرة تخدم الشباب، وذلك بعد تعرضه لانتقادات ربطت بين العنف في أعماله الفنية ومقتل طالبة جامعة المنصورة.

وقالت بسمة وهبة خلال تقديمها برنامج "90 دقيقة": "بدون زعل وأنا لا أوجه اتهاما لمحمد رمضان، ولا أطلب منه البعد عن أدوار الشر والبلطجة والدم، لكن بما إنه مؤثر في هذا الجيل أطلب منه تقديم الأدوار الإيجابية لأن الشباب يقلده، والأدوار التي تترك فيهم أثرا طيبا".


 

بينما قالت الفنانة إنجي وجدان عبر حسابها الخاص على تطبيق (تويتر): "الواحد بقى حزين على قد ايه الدم بقى سهل و القتل بقى سهل و قد ايه الناس بقى عندها فكر متطرف و مريض و عديم الاحساس كده حسبنا الله و نعم والوكيل فكل واحد ارتكب جريمة بشعة و كل واحد برر و دعم اي جريمة منكم لله".



في حين أن الفنانة ياسمين رئيس استنكرت الجريمة، و نشرت عبر حسابها الخاص في تطبيق (تويتر) صورة المجني عليها، وكتبت معلقة : "ازاي وصلنا لإننا نقتل إنسان لمجرد إن حاجة مش عاجبانا فيه… سواء لبسه أو شكله أو أي حاجة تانية او عمل اختيار في حياته هو حر فيه او حتى قال لا. بجد مش لاقية كلام أقوله على الحادثة دي!".

ويكي عرب